اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

وهران: انطلاق فعاليات المعرض التقني حول صناعة الغاز

وهران – انطلقت فعاليات المعرض التقني حول صناعة الغاز بمشاركة 26 عارضا من داخل وخارج الوطن وهذا على هامش المنتدى السابع للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز الذي افتتح يوم الثلاثاء بوهران.

و أشرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ورئيس الجمعية الجزائرية لصناعة الغاز توفيق حكار على إفتتاح التظاهرة المنظمة بفندق المريديان بحضور إطارات من وزارتي الطاقة و البيئة و الطاقات المتجددة و السلطات الولائية و بمشاركة شركات مختصة في صناعة الطاقة و البناء و الهندسة المدنية و مؤسسات خدماتية متنوعة.

و تبرز المؤسسات المشاركة في المعرض الذي يستمر يومين أعمالها وابتكاراتها في مجال صناعة الغاز خاصة فيما يتعلق بتقليص تكاليف الإنتاج وحماية البيئة والإنتاج المحلي للمدخلات و الآليات التي تدخل في الصناعة الطاقوية لتقليص إستيرادها.

و نوه السيد حكار بالعمل الجبار لذي تقوم به مختلف المؤسسات الجزائرية لتطوير إنتاجها و تشجيعها البحث العلمي و التقني من أجل تحسين الإنتاج و تقليص تكاليفه و منها المؤسسة الوطنية للجيوفيزياء التي استطاع إطاراتها و باحثوها التوصل إلى ستة ابتكارات دولية في مجال الصناعة البترولية.

و أشاد نفس المسؤول بما تتوفر عليه المؤسسات الجزائرية من كفاءات علمية وتقنية شابة استطاعت رفع التحدي والمساهمة في تثمين الإنتاج الطاقوي الوطني كما ونوعا.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts