اَخر الأخبارالبيئة

من تنظيم الجزائرية للتأمينات “gig Algeria ” ومديرية الغابات والكشافة :نشاط مواطني لحماية النظام البيئي والتنمية المستدامة

نظمت الجزائرية للتأمينات gig Algeria، المؤسسة المواطنة بامتياز، أول أمس، نشاطا بيئيا، بغابة باينام، بالشراكة مع مديرية الغابات والحزام الأخضر لولاية الجزائر والكشافة الإسلامية، حيث تضمن عملية غرس الأشجار ونشاطات تحسيسية متعلقة بحماية البيئة.

وحسب بيان للمؤسسة، تلقت المساء نسخة منه، يتماشى هذا النشاط المواطني مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة التي تهدف إلى المساهمة بصفة فعالة في حماية النظام البيئي والتنمية المستدامة، علما أنه تم برمجة النشاط في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغابات، تحت موضوع: استعادة الغابات: سبيل للتعافي والرفاهية ومن خلال تبني شعار محيطي أخضر، فكر أخضر.

وشهد النشاط مشاركة عمال gig Algeria وعائلاتهم وأشبال الكشافة الإسلامية وكذلك عمال مقاطعة الغابات لباينام، حيث تم تسطير برنامج لتوعية المواطنين بضرورة حماية الغطاء النباتي، وإدراك أهمية المحافظة على الغابة بمختلف تنوعاتها وغرس الثقافة الخضراء في أذهان الأجيال الناشئة. وقبل انطلاق عملية التشجير، بُرمجت ورشات تكوينية لهذه الخرجة الأيكولوجية والترفيهية، بما في ذلك تلقين تقنيات غرس الأشجار والمحافظة عليها، ومعرض حول الاستخدامات المختلفة للنباتات الطبية من قبل المعهد الوطني لأبحاث الغابات وورشة عمل تفاعلية، نشطتها مؤسسة ناشئة حول تصنيع مستحضرات التجميل من النباتات.

وحسب البيان، اختتم هذا اليوم بنزهة للمشي على الأقدام، وهي وسيلة لتشجيع السياحة البيئية في هذه الغابة الرائعة التي تطل على الواجهة البحرية للعاصمة والتي توفر إطلالة خلابة على بلدية الحمامات. وفي معرض حديثه بمناسبة إطلاق برنامج عمل المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، صرح المدير العام لـ gig Algeria السيد مراد كعولة أنه بعد اعتماد الهوية المرئية الجديدة لشركتنا، يسعدنا أن نبدأ تنفيذ التزامنا المجتمعي، من خلال هذا العمل الرمزي ذو الأهمية الكبيرة. حيث تشكل حماية البيئة أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجيتنا طويلة المدى للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة.

وقال المتحدث نعتزم تقديم مساهمة متواضعة في برنامج عمل السلطات العمومية في مكافحة التلوث وحماية نظامنا البيئي وتنوعه البيولوجي. نحن مقتنعون بوعي المواطنين بهذه المشكلة حتى يتمكن كل منا من العيش في بيئة مواتية لصحته ورفاهيته. وتقدم السيد كعولة بالشكر لشركائنا، ولا سيما إدارة الغابات لولاية الجزائر، قيادة الكشافة الإسلامية، الذين نعتزم تكرار هذه التجربة الرائعة معهم. كما أود أن أشكر عمال gig Algeria الذين أظهروا حسّهم المدني والتزامهم ببرنامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة.

المساء

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts