اَخر الأخبارالتعاون الدوليالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

انتقال طاقوي: مركز تطوير الطاقات المتجددة يعرض منتجاته المبتكرة بمعرض في إيطاليا

الجزائر – عرض مركز تطوير الطاقات المتجددة عددا من منتجاته البحثية خلال مشاركته في المعرض الدولي للانتقال الطاقوي “Key – The Energy Transition Expo”، الذي عقد في إيطاليا بين 28 فبراير و1 مارس، حسبما أفاد به يوم الاربعاء بيان للمركز.

وحسب البيان، تندرج المشاركة في معرض “Key – The Energy Transition Expo” الذي نظمه مجمع المعارض الإيطالية بمركز المعارض “كوموني دي ريميني”، في إطار “الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وإيطاليا، وخاصة في مجال الطاقات المتجددة”.

وعرض مركز تطوير الطاقات المتجددة، الذي كان يقود وفدا كبيرا من رؤساء الشركات الاقتصادية الجزائرية، بعض منتجاته البحثية وأنظمة مراقبة الجودة التي تم تطويرها في قسم الطاقة الشمسية، “بما في ذلك تلك المتعلقة بمنصة اختبار الطاقة الشمسية ومعايرة أجهزة قياس الإشعاع الشمسي، والتي أثارت اهتمام الشركات الأجنبية ومكاتب الدراسات لتحسين تصميم محطات الطاقة الشمسية من خلال قياس دقيق وموثوق”.

ومن جهة أخرى، شاركت الشركات والمؤسسات الجزائرية في اجتماعات اعمال ثنائية مع نظرائها الأجانب لاستكشاف فرص التعاون وتبادل الخبرات، خاصة في مجال الطاقات المتجددة والكفاءة الطاقوية. وأشار مركز تطوير الطاقات المتجددة الى ان “هذه الاجتماعات قد سمحت كذلك بإبراز الإمكانات الجزائرية في مجال البحث والصناعة في مجال الطاقة الشمسية الضوئية”.

على هامش المعرض، استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارض الإيطالية كورادو بيرايوني ممثل مركز تطوير الطاقات المتجددة حيث ناقشا تطوير قطاع الطاقات المتجددة بالبلدين وبحثا الأساليب المحتملة لإطلاق تعاون ملموس بين البلدين في هذا المجال.

من جهته، أكد مدير فرع الدراسات والإنجاز للطاقات المتجددة “ER2″، الأمين قوادري بوجلطية أن هذه اللقاءات قد فتحت “آفاقا واسعة” للمشاركين الجزائريين والأجانب لمناقشة الخبرات المكتسبة والتحضير لنقل “فعال” للمعارف والتكنولوجيات في ميادين الطاقة النظيفة والطاقة الشمسية الكهروضوئية، لاسيما مع الشركات الإيطالية التي تقترح حلولا مبتكرة في هذا الشأن”.

بدوره، تدخل مدير منصة تجارب الطاقة الشمسية الكهروضوئية التابعة لمركز تطوير الطاقات المتجددة، سليم بوشاقور بمحاضرة تحت عنوان “ترقية الكهرباء المستدامة في إفريقيا”.  كما أجرى محادثات مع رئيس منظمة دعم الانتقال الطاقوي بإفريقيا “Res4Africa Foundation”، سلفاتور برنابيي حيث ناقشا وضع السوق الجزائرية للطاقة الشمسية الكهروضوئية وآفاق تطويرها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض يعد ملتقى للصناعيين الإيطاليين العاملين في مجال الطاقات المتجددة الذي يغطون صناعة المعدات وإنجاز المشاريع. هذا وتندرج مشاركة مركز تطوير الطاقات المتجددة في إطار اتفاقية موقعة مع مجموعة المعارض الإيطالية”.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts