اَخر الأخبارالصفحة الرئيسية

مركز تنمية الطاقات المتجددة يطور الأطلس الجزائري الأول حول الموارد الشمسية, الطاقة المنتجة لمحطات التوليد بقدرة 1 ميغا واط و البيئة.

نشر مركز تنمية الطاقات المتجددة الأطلس الجزائري الشمسي الأول, الطاقة المنتجة لمحطات التوليد بقدرة 1 ميغا واط و البيئة حيث هو مخصص لتقييم مخزون الطاقة الشمسية وموارد الطاقة المتجددة في الجزائر.

أي عمل في مجال الطاقات المتجددة يتطلب معرفة تفصيلية بمجال الطاقة الشمسية. حيث يتم استخدام بيانات الإشعاع الشمسي في تصميم وتطوير وبناء وتقييم أداء أنظمة الطاقة الشمسية, لكن أيضا في تشييد المباني بهدف تحسين كفاءة الطاقة التي تتكيف مع الموقع الجغرافي. بما أن الإشعاع الشمسي يتم قياسه في عدد محدود من المواقع في الجزائر, فإن البيانات المتعلقة بهذه الطاقة ليست متاحة دائما.

يتكون عملنا من تصميم طريقة حسابية جديدة تم التحقق من صحتها علميا لتقدير الإشعاع الشمسي لأنواع مختلفة من السماء, و ذلك باستخدام مدة التشميس المقاسة. حيث أنها معلمة فلكية ضرورية, إن لم تكن أساسية, لتحديد الإشعاع الشمسي.بإستخدام النموذج المطور من طرف مختبرات سانديا الوطنية لتحديد درجة الحرارة الوحدة, سوف نستخدم سرعة الرياح و درجة الحرارة المحيطة لتقدير إنتاج الكهرباء الكهروضوئية.

فيما يخص جزء البيئة, تم استبدال محطة توليد الطاقة بالغاز الطبيعي ذات الدورة المركبة بمحطة طاقة كهروضوئية بقدرة 1 ميغا واط, حيث تمكننا من تقدير ( طن سنويا) كمية ثاني أكسيد الكربون لتجنب إنبعاثه في الغلاف الجوي.

في هذا العمل “أطلس الجزائري الشمسي الأول” قمنا بتقدير ورسم خرائط للإشعاع الشمسي والطاقة المنتجة وثاني أكسيد الكربون الواجب تجنبه لـ 64 موقعا موزعة على كامل التراب الوطني حيث قمنا بقياس مدة التشميس, درجة الحرارة المعتدلة و سرعة الرياح في فترة 10 سنوات ( المكتب الوطني للأرصاد الجوية 2002-2011).

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts