اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

طاقة: السيد عرقاب يستقبل الرئيس والمدير العام لمجمع الطاقة الشمسية

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، رئيس مجمع الطاقة الشمسية ،مهدي بن ديمراد، والمدير العام لذات المجمع، بوخالفة يايسي، واللذان تطرق معهما إلى سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير مشاريع الطاقات المتجددة في الجزائر، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة بحضور إطارات من الوزارة، “التطرق الى عدة محاور منها سبل تعزيز فرص الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، على غرار مشروع البرنامج الوطني 15.000 ميغاوات، ومشاركة القطاع الخاص والمستثمرين في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الجزائر”، يضيف نفس المصدر.

وأشار السيد عرقاب، بهذه المناسبة، الى أن القطاع “يسعى إلى تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بإشراك كل الفاعلين الاقتصاديين بهدف تشجيع وتعزيز تطوير الصناعة المحلية وترقية المحتوى المحلي”، كما دعا الوزير الشركات المحلية، إلى  “المشاركة الفعلية في مشاريع الطاقات المتجددة، مما سيسمح بتشجيع وترقية وتعزيز النسيج الصناعي وخلق فرص عمل في هذا المجال”، وفق ذات البيان.

كما أكد الوزير -حسب البيان -على استعداد القطاع لمرافقة والتكفل بانشغالات المتعاملين الصناعيين وخلق بيئة استثمارية جذابة، بهدف زيادة حصة الطاقات النظيفة في مزيج الطاقة الوطني.

ومن جهته، أكد السيد بن ديمراد، وفق البيان نفسه، رغبة الصناعيين في هذا المجال “في التكتل والتعاون وتشكيل قوة مقترحات ودعم لبرامج الطاقات المتجددة على غرار مشروع البرنامج الوطني 15.000ميغاوات”.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts