اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

الجزائر/كوبا: مجمع سونلغاز يوفد بعثة إلى كوبا لدراسة اطلاق مشروع محطة شمسية بهافانا

أعلن مجمع سونلغاز, أمس  الأربعاء, في بيان له, عن إرسال بعثة عالية الكفاءة إلى كوبا خلال الفترة الممتدة ما بين الـ19 والـ25 جانفي الجاري, في إطار إطلاق دراسة مشروع إنجاز محطة كهربائية للطاقة الشمسية بالعاصمة هافانا, وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وجاء في البيان “تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, وفي إطار التعاون الثنائي بين الجزائر وجمهورية كوبا, قامت سونلغاز بإرسال بعثة عالية الكفاءة إلى عاصمة كوبا -هافانا- وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين الـ 19 و الـ25 جانفي 2023, في إطار إطلاق دراسة مشروع إنجاز محطة كهربائية للطاقة الشمسية, وجاءت هذه الخطوة تبعا للزيارة التي قام بها رئيس جمهورية كوبا السيد ميغيل دياز كانيل للجزائر شهر نوفمبر الفارط”.

وقد كان على رأس البعثة المدير التنفيذي لاستراتيجية أنظمة الاعلام والتنظيم بسونلغاز, عميود عزيز رفقة أربعة مهندسين من شركة هندسة الكهرباء والغاز(CEEG) فرع في مجمع سونلغاز, يضيف نفس المصدر.

وأوضح ذات البيان, أن فور وصول البعثة الى كوبا تنقلت إلى مقر شركة الكهرباء الكوبية, حيث كان لهم أول لقاء مع مديرها العام, لبدء المحادثات حول المشروع الذي يتمثل في إنجاز محطة كهربائية للطاقة الشمسية بقدرة 10 ميغاواط.

كما تنقلت البعثة إلى موقع المشروع لمعاينة الأرضية التي سينجز عليها والتي تبلغ مساحتها 32 هكتار الواقعة بمدينة هافانا على أن تنطلق الاشغال في أقرب الآجال.

كما كان للبعثة عدة اجتماعات مع المسؤولين على القطاع في كوبا,  يضيف البيان, مبرزا ان البعثة الجزائرية حظيت “باستقبال خاص من وزير الطاقة والمناجم الكوبي وذلك بحضور سفير الجزائر”.

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts