اَخر الأخبارالطاقات المتجددة

هذا هو التحدي القادم في مجال الطاقة الكهربائية

المدير العام لمجمع سونلغاز:
هذا هو التحدي القادم في مجال الطاقة الكهربائية

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص يوم الاثنين بسطيف أن التحدي القادم في مجال الطاقة الكهربائية يتمثل في إنجاز محطات توليد الكهرباء وتصنيع المعدات .
وخلال زيارة عمل إلى هذه الولاية استهلها من وحدة إنتاج الكهرباء ببلدية عين أرنات (غرب سطيف) أبرز نفس المسؤول أن معركة إنتاج الكهرباء بمجمع سونلغاز وفروعه قد نجحت عبر التراب الوطني في انتظار برامج الطاقات المتجددة لتدعيم شبكات الإنتاج مؤكدا في هذا السياق أن التحدي القادم في هذا المجال هو إنجاز محطات إنتاج الكهرباء وتصنيع المعدات .
وأوضح السيد بولخراص أن التحدي الجديد يتمثل في رفع نسبة الإدماج الوطني فيما يخص إنجاز المحطات وتصنيع المعدات الخاصة بها وهي الديناميكية التي يسير فيها مجمع سونلغاز مستدلا في ذلك بإنجاز أول محطة لإنتاج الكهرباء بشراكة جزائرية- جنوب كورية بولاية بسكرة والتي ستستعمل لأول مرة توربينات من صنع جزائري مع شريك أجنبي بنسبة إدماج جزائرية عالية مشيرا إلى أن العمل جار من أجل تصدير هذه المعدات في المستقبل.
في ذات السياق أكد السيد بولخراص أن الجزائر خطت خطوات عملاقة في مجال الصيانة واستغلال المنشآت وأن الطريق ما زال طويلا -حسبه-لرفع نسبة الإدماج ولا بد من مواصلة رفع التحدي في مجال انتاج الطاقة والتصنيع.
وأشرف نفس المسؤول رفقة السلطات المدنية والعسكرية للولاية على إعطاء إشارة الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 320 سكنا عبر 5 تجمعات سكانية (الجابيات والقالية وبورغدة والملاح ومجموعة صالحي) ببلدية مزلوق بشبكة توزيع بطول 34 كلم تطلبت أكثر من 68 مليون دج لتصبح بذلك نسبة التغطية بهذه المادة الحيوية في هذه الجماعة المحلية تقدر بـ 99 بالمائة .

أخبار اليوم 

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts