اَخر الأخبارالبيئة

حي تهقارت الشرقية بتمنراست: تسرّب مياه الصرف الصحي يؤرق السكان

يشتكي سكان حي تهقارت الشرقية بعاصمة الأهقار، على مدى شهور من مشكل تسرب مياه الصرف الصحي، الأمر الذي خلّف تذمرهم وإستيائهم في ظل عدم إتخاذ الإجراءات الضرورية لإنهاء المشكل، مطالبين بضرورة الوقوف على الخلل وإصلاحه لتفادي الأضرار الصحية والبيئية التي من الممكن أن تنجم عن مثل هذه التسربات.
عبّر المواطنون في حديثهم لـ»لشعب» عن استيائهم الشديد من تجاهل مديرية الموارد المائية للمشكل الذي يتكرّر بداية كل أسبوع، دون إتخاذ أي إجراء ملموس إلى حدّ الآن، خاصة وأن التسريبات تشكل واد صغير يجري على سطح الأرض، مما يحدث خطر على الصحة والبيئة تزامنا مع حلول فصل الصيف وتكاثر الحشرات، وظهور الأمراض المتنقلة عبر الحشرات أو حتى المياه.
يضيف المواطنون أن هذه الحادثة التي أصبحت تشكل هاجسا لهم، ولديوان التطهير الذي عجز عن إصلاح العطب والقضاء على التسربات المتكرّرة، رغم التدخلات  العديدة لهم على مستوى النقطة التي تشهد المشكل.

في هذا الصدد، أكد أحد سكان الحي لـ»الشعب» أن القائمين على ديوان التطهير أكدوا لسكان الحي عجزهم عن وضع حد للتسريبات التي تتكرر بشكل مستمر، حيث قاموا برفع تقرير مفصل لمديرية الموارد المائية عن وضعية الشبكة بذات المنقطة لتبقى الكرة بمرمى القطاع بالولاية.
من جهته أكد رئيس مصلحة التطهير على مستوى مديرية الموارد المائية بالولاية بلوافي محمد لـ»الشعب» أن المشكل الذي يشهده مفترق طرق المجاهد المتوفي شريف مساعدية بحي تهقارت الشرقية، وكذا بعض الشوارع المحاذية له، نجم جراء تضرر شبكة الصرف الصحي بسبب المقاولات التي قامت بأشغال إعادة تهيئة الطرق على مستوى هذه الأماكن، مما تسبب في إنسدادها.
وتبقى معاناة مواطنو حي تهقارت الشرقية والشوارع المحاذية له، متواصلة إلى أن يتمّ إتخاذ إجراء ملموس يضع حد للمشكلة.

الشعب

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts