اَخر الأخبارالبيئةالصفحة الرئيسية

بيئة: تنظيم الطبعة الأولى من الصالون الافتراضي حول تسيير النفايات يوم الاثنين

الجزائر- أكد المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات كريم وامان يوم الأحد في تصريح لوأج ان عديد الهيئات الدولية النشطة في المجال البيئي و كذا عديد البلدان الاجنبية ستشارك ابتداء من يوم الاثنين بالجزائر العاصمة في الصالون الافتراضي الأول حول تسيير النفايات.

و أوضح السيد وامان أن هذا الصالون الافتراضي الأول حول تسيير النفايات، بعنوان “ألجيريان فيرتوال وايست إكزيبيشن”، يهدف الى ربط الاتصال المباشر بين جميع الفاعلين في تسيير النفايات سواء كانوا وطنيين او دوليين و ذلك بهدف ابرام شراكات مثمرة في هذا المجال.

كما اشار الى ان هذا الصالون الذي سيمتد الى غاية 23 ديسمبر الجاري، سيعرف مشاركة عديد البلدان الاجنبية من بينها الدانمارك و كندا و كوريا الجنوبية و ايطاليا و كذلك فرنسا.

و تابع ذات المسؤول قوله، ان “عديد المتعاملين الاجانب الذين يريدون دخول السوق الجزائرية، سيشاركون كذلك في هذا الحدث، و يمكنهم ابرام شراكات مثمرة مع مؤسسات جزائرية تنشط في ميدان تسيير النفايات”.

و يشير بيان الوكالة الوطنية للنفايات التابعة لوزارة البيئة، الى ان “هذه التظاهرة التي يمكن الوصول اليها عبر الانترنت من 21 الى 23 ديسمبر على الموقع الالكتروني www.avwe.and.dz، جاءت تجسيدا لتوجيهات وزيرة البيئة نصيرة بن حراث، في اطار مد جسور التواصل بين مختلف الفاعلين في مجال تسيير النفايات”.

و سيتم تنشيط هذا الصالون من خلال محاضرات سمعية بصرية، و بث مباشر و مختلف النشاطات الاخرى المتعلقة بالإعلام و التحسيس بالأخطار المتعلقة بالنفايات.

كما يحاكي  الصالون المتكون من اجنحة افتراضية، عمل صالون كلاسيكي، من خلال محاضرات حيث يسمح بتبادل المعلومات و علاقات الاعمال بين العارضين و الزوار، و التي تتم عبر “اجنحة افتراضية” عبر الدردشة (الشات) او سكايب و البريد الالكتروني و الهاتف من خلال مختلف التطبيقات.

كما تتضمن المبادرة -حسب ذات المصدر- عدة اهداف منها ترقية و تطوير تسيير النفايات و تثمين دور هذا التسيير في الحفاظ على البيئة و كذا ابراز الامكانيات الكبرى للاقتصاد الدائري.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة