اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

الرئيس المدير العام لشركة توزيع الكهرباء و الغاز يكشف:: “الشروع في إنجاز21 محطة كهروضوئية بالجنوب”

أفاد الرئيس المدير العام لشركة توزيع الكهرباء و الغاز، بولخراص شاهر، عن إمضاء عقود للانطلاق في انجاز تسع محطات كهربائية بغية الشروع في تهجين المحطات بالجنوب الكبير الذي يستهلك لحد الآن المازوت، مؤكدا أن المجمع إنطلق في انجاز 21 محطة كهروضوئية بـ 14 ولاية عبر جنوب الوطن.
وأوضح شاهر، خلال زيارة لولاية تلمسان، أن “هذه التكنولوجية الجديدة للتهجين ستسمح بتقليص بين 30 و40 في المائة من المازوت المستهلك حاليا”. ومن جهة أخرى، أبرز الرئيس المدير العام لسونلغاز الجهود المبذولة في مجال تطوير الطاقات المتجددة منذ 2015 مع التذكير بإنجاز مجمعه لموقعين نموذجين وهما محطة للطاقة بالرياح بأدرار وأخرى محطة تجريبية بغرداية بهدف تجريب كافة التكنولوجيات الكهروضوئية الموجودة عبر العالم بالتعاون مع مراكز البحث والجامعات. كما طمأن من جهة أخرى أن الجزائر في مأمن من الحاجة إلى الطاقة الكهربائية و الغازية ليبرز أن النسبة الوطنية للتغطية بالغاز هي في حدود 62 في المائة وتلك المتعلقة بالطاقة الكهربائية تقارب 100 في المائة
وختم الرئيس المدير العام لسونلغاز زيارته إلى تلمسان بتدشين وكالة تجارية جديدة وعصرية تقع بدائرة باب العسة التي ستقدم خدماتها لأكثر من 15.000 زبون في مجال الكهرباء وأكثر من 7.700 زبون فيما يخص غاز المدينة .

الجزائر

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts