اَخر الأخبارالصفحة الرئيسية

زرواطي تبرز في قمة دبي دور المرأة والشباب والمدرسة في تجسيد الاقتصاد الأخضر

شاركت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي اليوم الثلاثاء بدبي (الامارات العربية المتحدة) في الجلسة الخامسة حول دور المرأة والشباب والمدرسة في تجسيد مقاربة الاقتصاد الأخضر، المنعقدة في إطار فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الاخضر 2019 في دورتها السادسة، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وأكدت السيدة زرواطي خلال اشغال هذه الجلسة أن الاقتصاد الاخضر بحاجة الى أن يأخذ بعين الاعتبار حماية النظم البيئية، وتطوير القطاعات الخضراء المبتكرة وذات القيمة العالية التي ستساعد على تعزيز روح المبادرة وخلق فرص العمل وخاصة للشباب والنساء، وتعزيز نمو اقوى ومستدام .

كما تطرقت الوزيرة الى المجهودات المبذولة من طرف القطاع لخلق الوعي داخل المدرسة وهذا من خلال الاتفاقية المبرمة مع وزارة التربية المتضمنة تجهيز 2.500 مدرسة بوسائل الفرز الانتقائي لتربية الأطفال كيفية الدخول في النموذج الجديد للاقتصاد الأخضر وفتح ورشات لإبداعات الأطفال.

وخلال أشغال القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تم تكريم السيدة زرواطي من طرف المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر نظرا لمجهودات الجزائر للمضي نحو اقتصاد مستدام يرتكز على خلق الثروة ومناصب الشغل في طار تطوير المهن الخضراء.

وقامت الوزيرة على هامش القمة بزيارة معرض تقنيات المياه والطاقة والبيئة “ويتكس 2019 ” والذي يشكل منصة  لعرض تقنيات مبتكرة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والبيئة والحلول الخضراء.

وكانت وزيرة البيئة قد اكدت يوم الاحد الماضي بدبي أن الاقتصاد الأخضر ركيزة أساسية للتنمية من شأنه ان يسهم في تنويع الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل.

و.أ.ج

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts