البيئةالصفحة الرئيسية

تثمين النفايات: الصالون الدولي “روفاد” 7-10 أكتوبر تحت شعار مقاولاتية التدوير

تنظم الطبعة ال4 للصالون الدولي للاسترجاع و تثمين النفايات “ريفاد 2019” من 7 الى 10 اكتوبر المقبل بقصر المعارض – الصنوبر البحري (الجزائر العاصمة) تحت شعار “مقاولاتية التدوير، نمط اقتصادي للمستقبل”، حسبما أكد اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة مسؤول لدى الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.

و ستشهد هذه الطبعة الجديدة التي ستجمع حوالي خمسين عارضا، مشاركة إحدى عشرة بلدا اجنبيا و ستشهد تنظيم  مسابقة ابتكار في مجال تثمين النفايات، حسبما أوضح مدير تنشيط و تطوير المؤسسة لدى الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة، السيد رشيد ساعي خلال ندوة صحفية حول الطبعة ال4 “لروفاد”.

و يتمثل الهدف من هذا الصالون في ترقية ابداع المؤسسات في هذا القطاع  و توفير مناصب شغل نظرا لطاقة النفايات التي يجب اعادة تثمينها”، موضحا ان الجزائر تنتج سنويا حوالي 34 مليون طن من النفايات و يمكنها ان تولد 40 مليار دينار و حوالي 100.000 منصب شغل.

و حسب السيد ساعي فان مقاولاتية التدوير تتمثل في استحداث الثروات انطلاقا من موارد محدودة من خلال تطبيق حلول تجديدية للمشاكل المتعلقة بتسيير النفايات.

و يتمثل الهدف من الصالون في التعريف بالتجهيزات و التكنولوجيات المستعملة في مجال تحويل و رسكلة النفايات.

و يتعلق الامر ايضا حسب ذات المسؤول في ترقية صناعة استرجاع و رسكلة النفايات و تشجيع الاستثمار و انشاء مؤسسات جديدة.

و اعلنت من جهتها المديرة العامة للوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث و التطوير التكنلوجي التي كانت حاضرة في الندوة الصحفية، عن تنظيم مسابقة طوال هذه الطبعة مفتوحة للجمهور لمنح جوائز لأحسن الافكار الابتكارية في مجال الاسترجاع و تثمين النفايات.

و قالت ان حاملي الافكار سيرافقهم محترفون خلال “روفاد” من اجل ترقية افكارهم و ستقدم لهم جوائز خلال اليوم الاخير من الصالون من طرف شركة سوناطراك، مؤكدة ان الفائزين سيستفيدون فيما بعد من تكوين على مستوى الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث و التطوير التكنلوجي.

وأكد المدير العام لمؤسسة لمعالجة الزيوت المستعملة في الصناعة بولاية بومرداس و هو الراعي الرسمي لهذا الحدث، ان معالجة الزيوت المستعملة تعرف تطورا حقيقيا لتفادي خسارتها.

و قال “ان هناك 13 وحدة في العالم مجهزة بهذه التكنلوجيا و نحن سعداء بإطلاق الوحدة ال14 بالجزائر و الاولى من نوعها في افريقيا”، مؤكدا ان طاقة انتاج وحدته تبلغ 30.000 طن سنويا من اجل استثمار ب83 مليون اورو.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts