اَخر الأخبارالبيئةالصفحة الرئيسية

عرقاب يعاين مشاريع إنجاز محطتي تحلية مياه البحر في بومرداس

عاين وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، أشغال محطات تحلية مياه البحر بكاب جنات وقورصو، بولاية بومرداس. حيث أوضحت وزارة الطاقة، في بيان، أن الوزير قام بمعاينة مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بكاب جنات بطاقة استيعاب 300 الف متر مكعب في اليوم.

وتعتبر هذه المحطة، يضيف البيان، من بين المحطات الخمسة التي سجلت في اطار المخطط التكميلي للبرنامج الوطني لتحلية مياه البحر، التي تعكف على إنجازها شركة GTP.

وفي السياق، استمع عرقاب إلى عرض حول المشروع، وشدد على ضرورة تجاوز كل العراقيل المحتملة، وعلى ضرورة انطلاق أشغال الهندسة المدنية قبل نهاية الشهر الجاري والتقليل من مدة الإنجاز بإطلاق ورشات العمل المختلفة في آن واحد، خاصة أن المشروع له أهمية اقتصادية واجتماعية والذي يضاف لكل من محطة تحلية مياه البحر القديمة بكاب جنات ذات قدرة إنتاج يومية بـ100 ألف متر مكعب.

وببلدية قورصو، وقف وزير الطاقة على مدى تقدم أشغال محطة تحلية مياه البحر قورصو بقدرة إنتاج يومية بـ80 ألف متر مكعب، التي تدخل ضمن البرنامج الاستعجالي، القاضي بإنجاز 3 محطات لتحلية مياه البحر بكل من الباخرة المحطمة (10 آلاف متر مكعب/يوميا)، والمرسى (60 ألف متر مكعب) بولاية الجزائر العاصمة، ومحطة قورصو (80 ألف متر مكعب) ولاية بومرداس.

وأشار المصدر، إلى أنه استُخدمت في هذا المشروع تقنيات عالية الدقة وبإشراف كفاءات جزائرية 100٪، من دراسات وإنجاز. ويتربع مشروع محطة التحلية بقورصو، على مساحة إجمالية مقدرة بـ6.25 هكتار حيث أوكلت مهمة إنجازه للشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء، فرع مجمع “سوناطراك”. ومن شأن هذا المشروع تحسين ودعم قدرات التزود بالماء الشروب لسكان بلديا ت الجهة الغربية من ولاية بومرداس .

الشعب أونلاين

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts