اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

مشاركة مركز تنمية الطاقات المتجددة في الطبعة السادسة للصالون الدولي للكهرباء و الطاقلت المتجددة (سير 2023)

شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة, و وحداته في الطبعة السادسة للصالون الدولي للكهرباء و الطاقات المتجددة المنظم من طرف أدفيسيون الجزائر بقصر المعارض سافكس, الصنوبر البحري, الجزائر, من 20 إلى 23 فيفري 2023, تحت رعاية وزارة البيئة و الطاقات المتجددة.

صالون سيير هو أكبر معرض تجاري دولي في الجزائر, مخصص في الوقت نفسه لصناعات الكهرباء و الطاقات المتجددة من خلال مجموعة واسعة من المنتجات والحلول المعروضة, كما يجمع المعرض مشغلين مختلفين (مصنعي المعدات ، الموزعين, مكاتب الدراسات, موردي الكهرباء, و كذا المركبين, إلخ) في مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة.

كان باحثي ومهندسي المركز مستعدين لتقديم شروحات تفصيلية للزوار الراغبين في اكتشاف أحدث النماذج الأولية المبتكرة وممثلة فيما يلي: المطبخة الشمسية الهجينة القابلة للدمج في حائط البناية، منصة فرعية: الطاقة المتجددة للزراعة، نظام هجين مستقل ( طاقة شمسية/ طاقة الرياح) مع تخزين مجهز بنظام تحكم/ و مراقبة سكادا، عاكس ثلاثي المراحل.

بالإضافة إلى ذلك, عرفت منصة عرض مركز تنمية الطاقات المتجددة زيارة السيد وزير إقتصاد المعرقة المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة, ياسين وليد, إضافة إلى محلفظ الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية.

تلقى كلا من الوزير و المحافظ توضيحات حول الأنشطة البحثية المختلفة التي تم إجراؤها على مستوى المركز بالإضافة إلى النموذج الأولي المطبخة الشمسية الهجينة القابلة للدمج في حائط البناية التي تم تطويرها من قبل الباحثين على مستوى وحدة بحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي.

تلقى كلا من الوزير و المحافظ توضيحات حول الأنشطة البحثية المختلفة التي تم إجراؤها على مستوى المركز بالإضافة إلى النموذج الأولي المطبخة الشمسية الهجينة القابلة للدمج في حائط البناية التي تم تطويرها من قبل الباحثين على مستوى وحدة بحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي. تم إلقاء المحاضرة الأولى من قبل الدكتور. الأمين قوداري بوجلطية, باحث مسؤول على مختبر إختبار الألواح الكهروضوئية, حول ” الأنظمة الكهروضوئية على سطح المباني حالة مطار وهران الدولي”, تم إلقاء المحاضرة الثانية من طرف السيد. حرميم أرزقي باحث بوحدة البحث في الطاقات المتجددة في الوسط الصحراوي بعنوان: ” مطبخة شمسية هجينة قابلة للدمج في حائط البناية: مساهمة في إنجاح الإنتقال الطاقوي على المستوى العائلي”.

 

 

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts