اَخر الأخبارالبيئةالصفحة الرئيسية

حرق النفايات الخاصة: الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة مع مجمع “فيروفيال”

الجزائر- اعلنت الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية “أ سي اس” في بيان لها, اليوم الاربعاء, عن توقيع اتفاقية شراكة مع المجمع العمومي “فيروفيال” لإنتاج عتاد وتجهيزات السكة الحديدية, تتضمن تطوير مجال صنع محطات حرق النفايات الخاصة والخطرة.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف الرئيس المدير العام للشركة القابضة “أ سي اس”, سمير يحياوي, والمدير العام لمجمع “فيروفيال”, و ذلك “تنفيذا لتوجيهات وزير الصناعة ,أحمد زغدار, لدعم استراتيجية الادماج الاقتصادي من خلال سياسة التكامل بين المجمعات الاقتصادية”, يضيف نفس المصدر.

وتتضمن هذه الاتفاقية, حسب البيان تطوير مجال صنع محطات حرق النفايات الخاصة و الخاصة الخطرة, مبرزا ان “هذا النوع من النفايات ذو تأثير جد سلبي و مباشر على البيئة و على الاشخاص و يولد سنويا بحجم كبير”.

وفي هذا الإطار, سيتم في المرحلة الأولى, تزويد شركة “R SANTE3” مؤسسة فرعية تابعة للشركة “أ سي اس” بمحطة حرق جديدة, مصنعة من طرف مجمع “فيروفيال” كمشروع نموذجي من أجل تحقيق الادماج الاقتصادي في مجال حرق النفايات.

من جانبها, تضع شركة “أ سي اس” و فرعها تحت تصرف المجمع الصناعي “فيروفيال” خبرتها التقنية ومستشاريها في هذا المجال ولا سيما مرافقتها للحصول على الاعتماد من قبل الجهات المعنية.

كما تتضمن الاتفاقية, حسب البيان, تقييم وإعادة تأهيل محطة الحرق المتوقفة و كذا مرافقة المؤسسة الفرعية للشركة القابضة من طرف اطارات الصيانة التابعة لمجمع “فيروفيال” والتي بدورها تستفيد من أساليب تصنيع هذا النوع من المنشآت.

و تشمل ايضا هذه الاتفاقية, يقول البيان, “تبادل الخدمات و المنتجات بين الطرفين في إطار تعاون فعال و مستدام خاصة في ما يخص الدهانات الصناعية, البلاستيك و المطاط و كذا منتجات الصيانة الى جانب تحقيق شراكة في مختلف المجالات, لاسيما التجارية بهدف المساهمة في النمو الاقتصادي لكلا الطرفين”.

وفي سياق ذي صلة, اشار البيان “ان المؤسسة الفرعية للشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية انشئت خصيصا من اجل تسيير و معالجة النفايات الخاصة و الخاصة الخطرة وفقا لمخطط التنمية الاستراتيجي المصادق عليه مؤخرا”.

وأج
Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts