اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

الطاقة المتجددة: استعراض بأبو ظبي سياسة الجزائر لتجسيد الانتقال الطاقوي

الجزائر – استعرض سفير الجزائر بالإمارات العربية المتحدة, خميسي عريف, خلال ترؤسه الوفد الجزائري المشارك في أشغال الدورة 13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة, التي جرت بأبو ظبي, سياسة الجزائر في مجال الطاقات المتجددة ومساعيها الرامية إلى تحقيق انتقال طاقوي فعال.

و خلال اللقاء الذي جرى يومي السبت والأحد وعرف مشاركة ممثلين عن سونلغاز يتقدمهم السيد مراد عجال المدير العام للمجمع, دعا السيد عريف المستثمرين الأجانب للانخراط في البرنامج الذي سطرته الجزائر لانتاج 15 جيغاواط من الكهرباء من مصادر متجددة بالمشاركة في المناقصات التي سيتم إطلاقها لاحقا.

و قال أن “الجزائر تهدف على وجه الخصوص إلى المضي قدما نحو تحقيق انتقال طاقوي بشكل تدريجي ومسؤول عبر اعتماد مزيج طاقوي أكثر تنوعا يأخذ بعين الاعتبار كل الطاقات المتاحة والأقل تكلفة والأكثر نظافة مع الاستفادة من المكاسب الناتجة عن تحسين كفاءة الطاقة والعمل على التحكم في استهلاكها من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة”.

و أضاف المتحدث خلال الاجتماع الذي جرى تحت شعار “الانتقال الطاقوي في العالم، التقييم الشامل” بأن الجزائر سطرت برنامجا طموحا يتمثل في انتاج 15 جيغاواط من الطاقات المتجددة على مراحل في آفاق 2030 داعيا المستثمرين الاجانب المهتمين بهذا المشروع للانخراط فيه من خلال المشاركة في المناقصات الدولية التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

كما أشار من جانب آخر الى أن “تطوير الهيدروجين يعد من أولويات الجزائر التي تتمتع بمؤهلات كبيرة تسمح لها بأن تلعب دورا فعالا في هذا المجال على الصعيدين الاقليمي والدولي”.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts