اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

انتخاب الهند رئيسا للدورة ال 13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

أبوظبي – انتخبت الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” المنعقدة بأبوظبي يوم السبت، الهند رئيسا للدورة ال 13 للجمعية خلفا للسلفادور.

و شهدت أعمال الجمعية تسلم وزير الطاقة الجديدة والمتجددة الهندي, راج كومار سينج, لرئاسة الدورة الجديدة للسنة الجارية.

و تضم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” في عضويتها 168 دولة. وشهدت أعمال الجمعية العامة المنعقدة اليوم السبت, حضور أكثر من 90 وزيرا ومشاركة أكثر من 1800 شخصية عالمية ما بين قادة ومسؤولين حكوميين وممثلي منظمات وجهات دولية وخاصة.

و عبر بالمناسبة الأمين العام ل ”إيرينا”, فرانسيشكو كاميرا عن أمله في “تحقيق تقدم كبير مستقبلا تحت رئاسة الهند للجمعية العامة”, مضيفا بأن “هناك فرصة كبيرة لتحقيق أكبر قدر من التنمية المستدامة ومساعدة كوكب الأرض على مواجهة التحديات البيئية والمناخية, وخلق ملايين من فرص العمل الخضراء وضمان أمن الطاقة”.

من جانبه, أكد الوزير الهندي أن دعم خطط التحول نحو استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ليس مجرد أولوية وإنما يشكل مسؤولية جماعية تقع على عاتق البلدان والمجتمعات والقطاعات الاقتصادية كافة.

و أكد تطلعه للتعاون والعمل المشترك بين دول العالم ومختلف الجهات الدولية والمجتمع المدني من أجل مواجهة التحديات التي يواجهها كوكب الأرض, مشيرا إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت زيادة التحديات خصوصا مع تفشي جائحة كوفيد-19 وحالة عدم الاستقرار التي شهدها العالم.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts