اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

مستغانم: افتتاح الصالون الوطني لمنتجات الإنارة

مستغانم – افتتحت يوم الاثنين بمستغانم فعاليات الطبعة الأولى للصالون الوطني لمنتجات الإنارة بمشاركة زهاء 40 عارضا من عدة ولايات.

و قام والي مستغانم, عيسى بولحية, الذي كان مرفوقا بممثلين عن وزارات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتعليم العالي والبحث العلمي والبيئة والطاقات المتجددة ورئيس تجمع الصناعات الكهربائية الجزائري, جيلاني كوبيبي بشير, بافتتاح هذه التظاهرة التي تقام بالموازاة مع الملتقى الوطني الأول حول الفعالية الطاقوية للإنارة العمومية الذي يدوم يومين.

و يشارك في هذا الصالون, الذي ينظمه تجمع الصناعات الكهربائية الجزائري, صناعيون متخصصون في مجال الإنارة ومخابر ومكاتب دراسات معتمدة عمومية وخاصة فضلا عن هيئات ومؤسسات أخرى لها علاقة بشعبة الصناعة الكهربائية.

و سيتم خلال هذه التظاهرة الاقتصادية تنظيم عدة ورشات تتعلق بـ “الإطار القانوني للإنارة العمومية” و”الطاقة المتجددة في البلديات” و”الإنارة العمومية في المدينة الذكية” و”الإضاءة المنزلية وإنارة المؤسسات” و”تشغيل وصيانة الإنارة العمومية”, كما جرى توضيحه من طرف المنظمين.

كما سيتم التطرق خلال هذه الورشات التي تجمع المهنيين إلى معدات الإنارة العمومية وتركيبها ومراقبتها ومطابقة جودتها والتدريب والاعتماد والصحة والسلامة البيئية ومهام مكاتب الدراسات في هذا المجال.

و أبرز المنظمون أن هذا الصالون يعد بمثابة مساهمة في البرنامج الوطني للانتقال الطاقوي الهادف لترشيد والتحكم في الاستهلاك.

و ينتظر أن تتوج هذه التظاهرة بتوصيات تهدف إلى تحسين كفاءة الطاقة باعتبارها أولوية وطنية والتحول نحو الاستخدام الذكي والمقتصد للموارد مع ضمان السلامة والصحة للمواطنين والحفاظ على البيئة ومراعاة الالتزامات الدولية المتعلقة بالحد من الاحتباس الحراري, كما تمت الإشارة إليه.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts