اَخر الأخبارالطاقات المتجددة

إنشاء شركة مخصصة للطاقات المتجددة سيسمح بترقية إنتاج الكهرباء ذات المصادر المتجددة

اكدت وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة في بيان لها يوم الاربعاء، ان الشركة الجزائرية الجديدة للطاقات المتجددة، المملوكة لمجمعي سوناطراك (50 %) و سونلغاز (50 %)، ستكلف بتجسيد البرنامج الوطني لتطوير الطاقات المتجددة من اجل انتاج الكهرباء.

و اوضح ذات المصدر، ان “انشاء مثل هذه الشركة راجع من الحاجة الى هيكل هام لتطوير وتسهيل مشاريع تعزيز وسائل انتاج الكهرباء ذات المصادر المتجددة، من المصدر الى غاية التنفيذ”.

و ذكرت وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، انها باشرت انشاء شراكة لتطوير الطاقات المتجددة وذلك في اطار استراتيجية الانتقال نحو المزيج الطاقوي الذي يفضل الطاقات المتجددة التي صادقت عليها الحكومة.

كما تمت الاشارة الى ان دراسة الجدوى التي قامت بها وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة و وزارة الطاقة و المناجم قد افضت الى قرار انشاء شركة ذات اسهم (50 %) لسوناطراك و 50 % لسونلغاز).

و تم التأكيد كذلك، ان انشاء هذه الشركة قد تم المصادقة عليه يوم الاثنين الماضي، من قبل الجمعيتين العامتين الاستثنائيين لكل من سوناطراك و سونلغاز، تحت اشراف وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، و بحضور ضيف الشرف وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور.

و قد اعرب السيد شيتور في مداخلته -حسب ذات المصدر- عن ارتياحه لإنشاء هذه الشركة، داعيا الى ضرورة تعاون المساهمين سيما في الدعم من اجل توفير الموارد الضرورية، خاصة البشرية منها”.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts