اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

الطاقات المتجددة: محافظة الطاقات المتجددة تنظم ندوة حول الهيدروجين الأخضر في الجزائر يوم 28 أبريل

الجزائر – أعلنت محافظة الطاقات المتجددة الفعالية الطاقوية في بيان لها اليوم الثلاثاء عن تنظيم ندوة متبوعة بنقاش يوم 28 أبريل حول موضوع “الهيدروجين الأخضر في الجزائر وآفاق التنمية المستدامة”.

وتهدف الندوة إلى فتح “نقاش وطني حول الهيدروجين الأخضر الذي يثير تطويره حاليا اهتماما كبيرا باعتباره نقطة عبور نحو صناعة تحترم البيئة وقليلة الكربون.

وستنظم التظاهرة في مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني في بن عكنون بالجزائر العاصمة وهي جزء من سلسلة من النقاشات حول القضايا الاستراتيجية المرتبطة بالتغيرات الرئيسية في مجال الطاقة.

واعتبرت المحافظة أنه من المناسب عقد أول ندوة متبوعة بنقاش حول هذا الموضوع نظرا للإقبال على الهيدروجين لا سيما لمكونه الأخضر وكدعم للتخزين الضخم للهيدروجين والكهرباء المنتجة من الموارد المتجددة.

وتأتي هذه الندوة في وقت نشهد فيه ديناميكية عالمية حول هذا الموضوع فضلا عن تداعياته الاقتصادية والاستراتيجية والبيئية حيث أنه “على الجزائر الآن البدء في التفكير لفسح الطريق أمام البيئة الطاقوية والصناعية المستقبلية”.

وستبدأ أشغال هذه الندوة بجلسة علنية يترأسها الدكتور عبد الله خلاف، مدير البحث بمركز تنمية الطاقات المتجددة ورئيس التجمعات الدولية للهيدروجين المتجدد المنعقدة بالجزائر العاصمة خلال 2016 و 2017 و 2019.

وستتبع هذه الندوة بمائدة مستديرة ينشطها خبراء مقيمين بالجزائر و في الخارج بحيث سيدور النقاش حول إمكانيات الجزائر في مجال تطوير انتاج ونقل الهيدروجين الأخضر وكذا التقدم التكنولوجي في هذا المجال علاوة على الجوانب المرتبطة بالتخزين واقتصاد الهيدروجين.

وسيتطرق المشاركون كذلك إلى مسألة المنشآت القاعدية والآليات الواجب وضعها إضافة إلى التعاون الإقليمي والدولي في مجال الهيدروجين الأخضر وتموقع الجزائر.

كما سيتم فتح النقاش أمام مختلف المشاركين الذين يمثلون المؤسسات العمومية والبحث والتطوير إضافة إلى الفاعلين الصناعيين والاقتصاديين وذلك لعرض مختلف الرؤى والتوصيات، يضيف المصدر ذاته.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة