اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

مجمع سونلغاز يخطط للتموقع كمستثمر في مجال الطاقات المتجددة

الجزائر – يخطط مجمع سونلغاز الى التموقع كمستثمر في مجال التكفل و تمويل مشاريع البنية التحتية للطاقات المتجددة، حسبما أكده يوم الاحد بالجزائر العاصمة، الرئيس المدير العام شاهر بولخراص.

وأوضح السيد بولخراص في مداخلته بمناسبة حفل تنصيب الرئيس المدير العام للشركة التي انشاتها مؤخرا سونلغاز و سوناطراك “شركة كهرباء الجزائر”، ان “مجمع سونلغاز يخطط للتموقع كمستثمر في مجال الطاقات المتجددة على الاقل في الحصص الاولى التي اطلقتها السلطات العمومية”.

وأوضح ذات المسؤول ان “هذا الدور سيسمح بدمج المهارات المختلفة للمجمع في المشاريع التي نمولها و بالتالي سيساهم بالتعريف بها و بشكل سريع سنكون قادرين على تكريس انفسنا كفاعل في التمويل حيث سنكون قادرين على استقطاب المستثمرين من خلال شركات مالية مثل شركات التامين و صناديق الاستثمار”.

في هذا الصدد، اشار السيد بولخراص الى خبرة شركة كهرباء الجزائر في انشاء و ادارة مشاريع الاستثمار المشتركة في انتاج الكهرباء و مساهميها الاقوياء و المتكاملين، سونلغاز (51 %) و سوناطراك (49 %)، على دور الراعي المستثمر في الطاقات المتجددة ليس بالجزائر فحسب بل و على الصعيد القاري و الدولي.

وأضاف الرئيس المدير العام لسونلغاز “اننا نتوقع الكثير من شركة كهرباء الجزائر لاسيما في تلبية الطلب الوطني المتزايد على الطاقة الكهربائية على غرار شركة انتاج الطاقة و ايضا في مجال تطوير الطاقات المتجددة” مشيرا الى اننا اودعنا تشغيل الطاقات المتجددة الى شركة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتابع الرئيس المدير العام ان “الشراكة الاستراتيجية بين سونلغاز و سوناطراك التي تدعم و تؤكد رؤيتنا المشتركة و طموحنا في جعل تعاوننا مثمرا من خلال إنشاء نموذج وطني ذي اسس متينة في تطوير الطاقات المتجددة في الجزائر و تسجل شركة كهرباء الجزائر اليوم بشكل فعال رغبتنا في تجميع و تحسين اداء مواردنا في قطاع الطاقة كما تسجل ايضا زيادة الاستثمار في الالكترون الاخضر”.

وفي معرض تطرقه للتدابير المتخذة لمواجهة الطلب على الكهرباء سيما خلال شهر رمضان و الصيف المقبل، اكد الرئيس المدير العام لسونلغاز بان المؤسسة مستعدة للاستجابة للتطلعات، مستبعدا حدوث انقطاعات.

وأضاف “اننا نتوقع ذروة استهلاك قد تتراوح بين 13000 و 17000 ميغاواط”، مؤكدا انه سيتم تعزيز طاقات سونلغاز خلال هذا الصيف بانتاج اضافي يقدر ب2700 ميغاواط.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts