اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

اعداد دفتر شروط لإنجاز محطة رياحية بطاقة 5 كيلو واط

الجزائر- كلف فريق من مركز تنمية الطاقات المتجددة بالجزائر بإعداد دفتر شروط لإنجاز محطة رياحية طاقتها 5 كيلو واط موجهة للاستهلاك الذاتي مع ادراج تكلفة تقديرية و هذا على مستوى حظيرة الرياح الكبرى بالجزائر العاصمة, حسبما افاد به يوم الخميس بيان لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.

و تم اسداء هذه التعليمات خلال جلسة عمل ترأسها مناصفة وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور و الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة، ياسين المهدي وليد.

و جرى هذا الاجتماع يوم الاثنين الفارط بحضور ممثلي ولاية الجزائر و باحثين من مركز تنمية الطاقات المتجددة مكلفين بعملية التشخيص و دراسة عملية اعادة تأهيل المحطات الرياحية و مجال الاضطرابات الدوامية المحتملة الموجودة على مستوى حديقة الرياح الكبرى.

و نظم الاجتماع على مستوى مقر وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة حيث خصصت لمتابعة الزيارة التفقدية لشهر مارس الفارط بحديقة الرياح الكبرى (الجزائر غرب).

و وجه الوزراء الدعوة لفريق باحثي مركز تنمية الطاقات المتجددة لتقديم التقرير الخاص بالتشخيص الشامل للعتاد الموجود على مستوى الحديقة ولاعداد قائمة تضم كل قطع الغيار اللازمة لتشغيل المحطات الرياحية و مجال الاضطرابات الدوامية المحتملة بالإضافة الى حساب التكاليف.

كما تم تكليف الفريق ب”اعداد دفتر شروط لإنجاز محطة رياحية طاقتها 5 كيلو واط موجهة للاستهلاك الذاتي مع ادراج التكاليف التقديرية”.

و من جهته, اكد السيد وليد ان البناية التي تضم مسرع المؤسسات الناشئة و مركز بياناتها, و التي تم وضعها على مستوى حديقة الرياح الكبرى, سيتم ربطه بطاقة الكهرباء المتجددة من اجل الشروع في عملية التصديق.

و اكد الوزيران عن “دعمهما و مرافقتهما” لباحثي مركز تنمية الطاقات المتجددة من اجل تجاوز كل العقبات لا سيما الادارية (الترخيص باستعمال كاميرا التصوير الحرارية بالأشعة تحت الحمراء في اللوحات الكهروضوئية) و التقنية (عدم توفر المنتجات المصنعة على غرار الصمغ الخاص بريش المحطات الرياحية) بغية تحقيق النتائج المرجوة.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة