اَخر الأخبارالبيئة

مبادرة من المديرية العامة للغابات وشركة “نستله” وسفارة سويسرا :حملة لإعادة الاخضرار لغابتي بوشاوي والشريعة بعد الحرائق الأخيرة

تطوّع موظفو شركة “نستله” وأفراد عائلاتهم لغرس 600 شجرة في غابات بوشاوي بالجزائر العاصمة والشريعة في البليدة، بحضور السفير السويسري في الجزائر، لوكاس روزنكرانز، وأمين عام مديرية الغابات والحزام الأخضر لولاية الجزائر، وبدعم تقني من منطقة غابات الشراقة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار حملة إعادة تشجير البلاد، والتي أصبحت تكتسي أهمية كبيرة، خاصة بعد الحرائق المهولة خلال شهر نوفمبر 2020 التي دمرت حوالي 42000 هكتار من الغابات.
وقال الأمين لعام لمديرية الغابات والحزام الأخضر لولاية الجزائر: “نرحب بمساهمات القطاع الخاص لتحقيق أهداف الخطة الوطنية لإعادة التشجير.. كل الجهود لإعادة إحياء وتوسيع غاباتنا الوطنية يمكنها أن تحدث الفرق، وندعو المزيد من الشركات والهيئات إلى المساهمة الفعالة في هذا العملية”.

من جهته، قال سفير سويسرا بالجزائر: “لقد دعمت الشركات السويسرية في الجزائر على الدوام مبادرات وجهود المجتمع المدني، لاسيما في مجال حماية البيئة، وأنا فخور بمشاركتي في حملة التشجير إلى جانب موظفي شركة نستله الجزائر والسلطات الجزائرية”.

وتعد الخطة الوطنية لإعادة التشجير في الجزائر مكوناَ أساسياَ من مكونات المخطط الوطني للتنمية الفلاحية والريفية للجزائر PNDAR، والذي أطلق سنة 2000، ويهدف إلى تطوير الأراضي ومكافحة التصحر إضافة إلى حماية وتعزيز الموارد الطبيعية في سياق التنمية الريفية المستدامة.

الشروق

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts