اَخر الأخبارالطاقات المتجددة

كهرباء: عرقاب يشير الى تأخر في انجاز منشآت النقل

 أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على “التأخر” المسجل في انجاز منشآت نقل الكهرباء.

وأوضح السيد عرقاب في تدخله بمناسبة لقاء ضم مجموع مسيري شركات مهن مجمع سونلغاز، ان هذا التأخير سيكون له “تأثير مباشر” على التسيير الحسن للنظام الوطني لإنتاج / نقل الكهرباء.

وذكر الوزير من جانب اخر، ب”الاولية” التي يشكلها ضمان الحصول على الكهرباء و الغاز “لجميع” الجزائريين من خلال بدل الجهود من اجل فك العزلة عن مناطق الظل، وربط النشاطات “الخلاقة للثروة و مناصب الشغل”، سيما بالنسبة لقطاعات الفلاحة و المستثمرين و الصناعات المختلفة.

كما أوضح، انه يجب إيلاء أهمية خاصة بإنشاء و استكمال المنشآت الطاقوية الضرورية لضمان اجتياز صيف 2021، في “احسن الظروف من حيث النوعية و استمرارية الخدمة”.

وطمأن الوزير من جانب اخر، اطارات سونلغاز ب”دعمه الكامل” في ممارسة نشاطاتهم، موضحا انه من الضروري “تجنيد جميع الطاقات و الكفاءات” من اجل “رفع التحديات الهامة لمستقبل الجزائر”.

كما اكد على الاهمية التي توليها الحكومة لإيجاد حلول للمشاكل المالية التي تخص سونلغاز، بسبب الاستثمارات التي قام بها المجمع، رغم الصعوبات في تحصيل الديون خلال هذه الفترة من وباء كورونا، التي قدرها الرئيس المدير العام لسونلغاز، شاهر بولخراص، ب148 مليار دج.

ودعا في هذا الصدد، الى مساهمة “الجميع” في اطلاق ديناميكية ترقية طاقة نظيفة و مستديمة و كذلك في تحديد نموذج طاقوي “فعال” يضمن انتقال طاقوي “تدريجي و ناجح”.

وفي الأخير دعا السيد عرقاب، اطارات سونلغاز الى جعل العامل البشري من بين الاولويات، مع التأكيد على متابعة صارمة لإدارة المسارات المهنية و تكثيف و تعميم الدورات التكوينية و تأطير و نقل المهارات من اجل اعداد الخلف، فضلا عن نوعية تسيير مثلى تسمح بتجنيد فعال للفرق.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts