اَخر الأخبارالتعاون الدوليالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

الرئيس تبون يستقبل سفيرة ألمانيا بالجزائر

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية، السيدة إليزابيث وولبرز.

وفي ختام اللقاء، صرحت السيدة وولبرز للصحافة أنها “تشرفت” باستقبال الرئيس تبون لها، واصفة العلاقات بين البلدين ب”الممتازة”.

وأردفت بالقول “لقد تطرقنا إلى إمكانية تثمين علاقاتنا الثنائية أكثر خاصة في المجال الاقتصادي الذي يمثل أحد المجالات القوية في علاقاتنا”، مذكرة ان ألمانيا “لطالما ساهمت عبر شركاتها في تنويع الاقتصاد الجزائري من خلال توفير مناصب العمل ونقل التكنولوجيا”.

وفي هذا السياق، أشارت الدبلوماسية الالمانية إلى التعاون في قطاع الطاقة، إذ أكدت أن الامر يتعلق “بشراكة قائمة على مسائل الانتقال الطاقوي حيث يوجد العديد من المشاريع للتطوير خاصة في مجال الهيدروجين الاخضر”.

وفي هذا الصدد أكدت ذات المسؤولة الألمانية أن “الوزير الجزائري للانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة سيشارك يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين ببرلين في لقاء دولي رفيع المستوى حول الحوار الدولي في الطاقة”.

من جهة أخرى ولدى إجابتها على سؤال يخص الصحراء الغربية، أوضحت السيدة وولبرز أن ألمانيا “ترافع من اجل حل قائم على القانون الدولي في إطار مسار الامم المتحدة”، معربة عن املها “في أن يتم قريبا تعيين مبعوث أممي خاص إلى الصحراء الغربية من أجل إعادة بعث المسار”.

وبخصوص الشأن الليبي، ثمنت السفيرة الالمانية تعيين حكومة وحدة وطنية مدعومة من طرف البرلمان وكل الاطراف الليبية، متمنية أن “تسمح هذه الحكومة لليبيا بالمضي  صوب السلم والوحدة ونزع السلاح في البلاد”.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة