اَخر الأخبارالبيئة

دليلة بوجمعة تستلم مهامها على رأس وزارة البيئة

استلمت السيدة دليلة بوجمعة يوم الثلاثاء مهامها على رأس وزارة البيئة, خلفا للسيدة نصيرة بن حراث وذلك عقب التعديل الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الجمهورية أول أمس الأحد.

وفي تصريح للصحافة عقب مراسم تسليم المهام التي جرت بمقر وزارة البيئة بالجزائر العاصمة, أكدت السيدة بوجمعة انها ستبذل” قصارى جهودها” لخدمة القطاع, مثمنة الانجازات التي حققتها الوزيرة السابقة نصيرة بن حرات والاطارات التابعة لوزارة البيئة.

وأكدت الوزيرة الجديدة على ضرورة بذل جهود كبيرة للانتقال الطاقوي نحو الطاقات المتجددة مبرزة أهمية مرافقة المؤسسات الناشئة لاسيما في مجال الاقتصاد التدويري.

من جهتها, ثمنت السيدة بن حراث المجهودات التي بذلها موظفو واطارات القطاع من خلال مختلف المشاريع التي انجزت السنة المنصرمة داعية اياهم لبذل المزيد من الجهود من اجل تحقيق الهدف المنشود في بيئة نظيفة في كامل التراب الوطني.

وخلال هذه المراسم, ثمن بدوره الوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية, حمزة ال سيد الشيخ, الثقة الذي حظي بها الشباب من طرف رئيس الجمهورية من خلال منحهم حقائب وزارية.

يذكر أن السيدة بوجمعة كانت قد شغلت سنة 2012 منصب كاتبة الدولة لدى وزير التهيئة العمرانية والبيئة والمدينة مكلفة بالبيئة, قبل أن تتقلد سنة 2013 منصب وزيرة تهيئة الاقليم والبيئة.

وشغلت أيضا سنة 2020 منصب مستشارة لدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مكلفة بالإيكولوجيا.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts