اَخر الأخبارالطاقات المتجددة

مزوّدة بصهاريج خاصة لتسخين المياه توزيع مجمعّات الطّاقة الشّمسية على 30 منطقة ظل بخنشلة

أشرف والي ولاية خنشلة على بوزيدي، أمس، على توزيع 30 وحدة من المجمعات المسطحة للطاقة الشمسية الخاصة بتسخين المياه لفائدة مناطق الظل غير المربوطة بالغاز الطبيعي، والممنوحة من طرف وزارة البيئة والطاقات المتجددة والوزارة المنتدبة المكلف بالبيئة الصحراوية.
تندرج العملية في إطار الجهود الرامية إلى تشجيع استعمال الطاقات النظيفة وتعميمها خاصة بالمناطق النائية والبعيدة عن شبكات الكهرباء والغاز، حيث تم توزيع الحصة الأولى الموجهة لمناطق الظل التي استفاد منها قطاعات التربية، الصحة والشؤون الدينية والأوقاف. وسيتم تركيبها فور وصولها إلى المناطق المعنية على مستوى 10 مدارس و10 قاعات علاج وبـ 10 مساجد تفتقر كلها لمصدر فعال لتسخين المياه لعدم ربط المنشئات التي تقع بالمنطقة الجنوبية للولاية بالغاز، بينها بلديات دائرة ششار ذات التضاريس الصعبة حرمتها من الاستفادة من غاز المدينة.
وأكد مدير البيئة في هذا الصدد لـ «الشعب»، أن الدولة عازمة على تعميم مثل هذه الطاقات النظيفة والمتجددة خاصة بالمناطق النائية والبعيدة عن الشبكات وحتى داخل المدن في مرحلة لاحقة داعيا المؤسسات الخاصة للاستثمار في هذا الميدان الواعد تنمويا وبيئيا واقتصاديا.

الشعب

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts