اَخر الأخبارالبيئة

مديرة البيئة لوهران، دحو سميرة: مشروع لتثمين وحماية ضاية مرسلي بوهران

كشفت مديرة البيئة لوهران، دحو سميرة عن تسجيل مشروع هام لتثمين وحماية ضاية مرسلي المتربّعة على مساحة 150 هكتار ببلدية السانية، جنوبي الولاية.
وصرّحت دحو في تصريح لـ»الشعب» إنّ الوزارة الوصية، ستأخذ على عاتقها إعادة تأهيل موقع ضاية مرسلي في إطار الإستراتجية الوطنية لحماية المناطق الرطبة المهدّدة بالانقراض بفعل الأنشطة البشرية وتغير المناخ في دول البحر الأبيض المتوسط، وذلك مع مراعاة أحكام القانون رقم 2011-02 المتعلّق بالمجالات المحمية في إطار التنمية المستدامة.

وأوضحت أنّ المشروع يرتكز على احترام الطبيعة وحقوق الكائنات الأخرى بها، مع مراعاة الخصوصيات الوطنية والمحلية، من خلال تخصيص منطقة محمية للطيور المهاجرة  وممرات للراجلين وسائقي الدرجات الهوائية، وكذا حدائق إيكولوجية ترفيهية، مع استحداث فضاء خاص بالأبحاث البيئية والبيولوجية، وغيرها من  الخدمات والتجهيزات الأخرى.

وفي السياق، ثمنت نفس المسؤولة جهود النهوض بهذه المنطقة الرطبة المعروفة باسم «سبخة وهران» واعتبارها محمية طبيعية،  وذلك عن طريق حمايتها من التعديات الإنسانية والتلوث المتعدد المظاهر، بحكم تنوعها البيولوجي الفريد من  الكائنات المجهرية والنباتات وأصناف الطيور المهاجرة والمحلية.

الشعب

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts