اَخر الأخبارالتعاون الدولي

بحث إمكانيات التعاون في مجال الانتقال الطاقوي

الجزائر ـ الاتحاد الأوروبي:
بحث إمكانيات التعاون في مجال الانتقال الطاقوي

استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة السفير ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي بالجزائر جون أورورك الذي تباحث معه حول التعاون في مجالات الانتقال الطاقوي والفعالية الطاقوية حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وخلال هذا اللقاء تبادل الطرفان وجهات النظر حول السياسات الطاقوية والإجراءات المتخذة في هذه المجالات من أجل البلوغ التدريجي للحياد الكربوني من أجل استئناف ما بعد كوفيد-19.
وبهذه المناسبة استعرض الوزير الأهداف الكبرى للانتقال الطاقوي في مجالات الطاقة التي تمثل حقلا واسعا لا سيما فيما يتعلق بالسكن والنقل والصناعة.
وتطرق كذلك إلى آفاق التعاون في مجال الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية وهي الطاقة الشمسية والحرارة الجوفية والهيدروجين الأخضر التي يمكن للجزائر أن تصبح ممونا موثوقا به لأوروبا وللحركة الكهربائية.
كما استعرض التعاون لتطوير أرضيات تجارب لوسم التجهيزات الكهربائية والتشخيص الطاقوي للمباني القديمة والتحقق من الأداء الطاقوي للبنايات الجديدة وكذا الاستخدام المتزايد للهيدروجين الأخضر.
وأكد السيد شيتور أن الجزائر تطمح إلى إدراج الطاقات المتجددة في إطار نموذج طاقوي مرن يسمح من جهة بتلبية الحاجات الطاقوية الوطنية وترك احتياطي للأجيال القادمة مع تركيز الجهود على مجال تعزيز القدرات والتكوين والبحث العلمي عبر انشاء معهد للانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة.
واتفق الطرفان على تعزيز النشاطات المنصوص عليها في الشراكة الاستراتيجية لا سيما في مجال الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية بإطلاق نشاطات خلال هذه السنة وإعطاء دفع جديد للتعاون .

أخبار اليوم 

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts