اَخر الأخبارالصفحة الرئيسية

تنصيب الدكتور حاج أعراب في منصب مدير مركز تنمية الطاقات المتجددة

يوم الأحد 13 ديسمبر 2020, قام مدير العام للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي، الأستاذ. حفيظ أوراق، بتعيين المدير الجديد لمركز تنمية الطاقات المتجددة, السيد حاج أعراب. و جاء هذا التعيين بعد إستقالة الدكتور ضياف سعيد من منصب مدير المركز.

  • السيرة الذاتية للدكتور. حاج أعراب الدكتور حاج أعراب هو مدير بحث في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية بمركز تنمية الطاقات المتجددة منذ ديسمبر 2005. حيث شعل منصب مسؤول فريق و كذا منصب مدير قسك الطاقة الشمسية الكهروضوئية سابقا.

هو مهندس دولة في الإلكترونيات متخرج من المدرسة الوطنية متعددة التقنيات الجزائر, تحصل على شهادة الماجستير عام 1989, من المحافظك العليا للبحث, وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في الطاقات المتجددة كما تحصل على شهادة الدكتوراة في الإتصالات, عام 1999 من جامعة متعددة التقنيات بمدريد. تحصل على شهادة معادلة للدكتوراة في طاقة الشمسية من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالجزائر عام 2000.

شارك في العديد من المشاريع الوطنية و الدولية كباحث دائم و ذلك منذ عام 1989. إشتغل في اللجنات مختلف اللجان العلمية الخاضة بالمحاضرات المتعلقة بالطاقات المتجددة بصفة عامة. لدية اكثر من 61 مقال علمي دولي في قاعدة البيانات سكوبوس, 1304 و 19.

مركز تنمية الطاقات المتجددة

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts