اَخر الأخبارالبيئة

المقاطعة الإدارية لبئر مرادرايس عمليات هامة للمحافظة على نظافة المحيط وصيانة الطرقات

تعرف المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس بولاية الجزائر، عمليات تنموية مختلفة جاءت في إطار البرامج المسطرة للمحافظة على البيئة، الوقاية من خطر الفيضانات وصيانة الطرقات، مشاريع هامة جاءت لتحسين وجه المدينة ولتلبية حاجيات المواطنين.
في الشق المتعلق بالمحافظة على البيئة والنقاوة العمومية وتنفيذا للمخطط المسطر من طرف السلطات المحلية في إطار التكفل بنظافة المحيط، يواصل أعوان مصلحة النظافة لبلدية بئر خادم تجسيد البرنامج الدوري واليومي، والذي شمل عملية واسعة النطاق لتنظيف وتطهير مختلف الأحياء بالتنسيق مع مصالح وحدة «أسروت» على غرار حي طاهر بوشات، حيث تم رفع مختلف النفايات المنزلية، الصلبة والعجلات المطاطية المستعملة.
بُرمجت عملية استدراكية بذات البلدية، قام بها أعوان وحدة «نات كوم» في إطار التكفل الدوري بنظافة المحيط، وذلك بكنس ورفع النفايات المختلفة (نفايات منزلية، بلاستيك والورق المقوى) على مستوى حواف الطريق الوطني رقم 1 وكذا بالقرب من السوق المغطى لبلدية بئر خادم.
وعرفت المنطقة حملة واسعة لتنظيف مقبرة جنان سفاري على مستوى بلدية بئر خادم، كما تمّ تنظيف ورفع الأتربة تحضيرا لعملية إعادة تزفيت شطر من الطريق على مستوى حي 350 مسكن، كما تم انجاز ممهلات بالقرب من مدرسة حي 430 مسكن.
وللمحافظة على البيئة والنقاوة العمومية الرامية للوقاية من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، ومن أجل المحافظة على نظافة المحيط دائما يواصل عمال مصلحة النظافة من أعوان وحدة «أسروت» لبلدية جسر قسنطينة بالتنسيق مع مصالح المؤسسات الولائية من تجسيد برنامجهم اليومي والمتمثل في حملة تنظيف وتعقيم واسعة على مستوى حيي عين المالحة ومقنوش.
كما عرفت ذات البلدية عملية إنجاز ممهلات بالقرب من مدرسة حي 430 مسكن بالبلدية، وتنظيف وإصلاح البالوعات على مستوى حي مقنوش خلف مقر ملحقة بلدية جسر قسنطينة، رفع النفايات الصلبة على مستوى حي 2248 مسكن بذات البلدية، وتم إصلاح وردم الحفر المنجزة من طرف أعوان وحدة «أسروت» لبئر مراد رايس على مستوى حي الصفصافة.
وتم معاينة مشروع محول العناصر – الطريق الوطني رقم 1 المتواجد بحي المجاهدين ببلدية جسر قسنطينة من قبل السلطات المحلية، والذي يعرف تقدما في الأشغال حيث يرتقب مع تسليمه فك الخناق المروري عن المنطقة.
وتم من جهة أخرى وضع أغطية إسمنتية وحديدية للبالوعات ومجاري المياه على مستوى حي سعيد حمدين باتجاه بئر مرادرايس، شارع أحمد لأغا ونهج سليمان عميرات ببلدية بئر مرادرايس، وتم في ذات الصدد رفع مختلف النفايات المنزلية والصلبة على مستوى حي النسيم بالتنسيق مع وحدة «أسروت»، وتنظيف وتنقية البالوعات المسدودة على مستوى حي مقنوش بالتنسيق مع أعوان وحدة «أسروت» لبئر مرادرايس.

الشعب

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts