اَخر الأخبارالبيئة

بيئة: ورشة وطنية لتقييم مبادرات المجتمع المدني لحماية وتثمين التنوع البيولوجي في شمال افريقيا

انطلقت يوم الأثنين أشغال ورشة وطنية لتقييم مدى تقدم تنفيذ مبادرات منظمات المجتمع المدني في اطار تنفيذ برنامج المبادرات الصغرى حول حماية و تثمين التنوع البيولوجي بمنطقة شمال افريقيا، حسبما أفاد به بيان لوزارة البيئة .

و تنظم الوزارة هذه الورشة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، مكتب البحر الأبيض المتوسط بمقر الوزارة على مدار يومين ( 26 و27 أكتوبر) وتهدف لتحصيل النتائج الأولى لبرنامج المبادرات الصغرى لمنظمات المجتمع المدني بشمال افريقيا في مرحلته الثانية (PPI-OSCAN2)” يضيف ذات المصدر.

و أوضح البيان ان هذا اللقاء يعتبر “مرحلة مهمة لتقييم مدى تقدم انجاز المشاريع الجمعوية المدعمة “.

كما اشارت الوزارة الى ان هذه الورشة الوطنية ستسمح بفتح فضاء للنقاش بين جميع الأطراف المعنية لتحديد مختلف العراقيل ووضع الحلول لها وإعطاء التوجيهات الضرورية لضمان ديمومة النتائج.

و يأتي برنامج المبادرات الصغرى لمنظمات المجتمع المدني بشمال افريقيا في مرحلته الثانية لدعم القدرات التقنية والإدارية والمالية لمنظمات المجتمع المدني على مستوى دول الشمال الافريقي (الجزائر و ليبيا و تونس والمغرب) للمساهمة في تنفيذ المشاريع التي تستهدف حماية وتثمين التنوع البيولوجي إضافة إلى الحد من الاثار السلبية للتغيرات المناخية.

و يتم تنظيم هذه الورشة بعد سنتين من الشروع في تنفيذ المشاريع المدعمة  و يجمع حوالي 31 مشاركا من  بينهم رؤساء 11 جمعية مستفيدة من البرنامج.

كما يشارك في هذا الحدث مدراء البيئة للولايات المعنية وهي كل من عين الدفلى و عين تيموشنت وسعيدة والنعامة و تيزي وزو وادرار و باتنة والمسيلة  والاغواط  و معسكر و خنشلة وكذلك ممثلي الوكالة الوطنية للطبيعة واطارات وزارة البيئة.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts