اَخر الأخبارالبيئة

ميلة: تأكيد على أهمية توطيد العلاقة ما بين الصحفي والبيئي

أكد المشاركون في الدورة التكوينية التي انطلقت يوم الأحد بمديرية البيئة بولاية ميلة على أهمية “توطيد العلاقة ما بين العاملين في الحقل الإعلامي و الآخرين التابعين لقطاع البيئية” للمحافظة على البيئة.

و في هذا السياق نوهت المديرة المحلية للبيئة السيدة نجاة بوجدير خلال إشرافها على افتتاح هذه الدورة التكوينية بعنوان “حماية البيئة في إطار التنمية المستدامة” والموجهة لفائدة الأسرة الإعلامية المحلية بـ”شراكة الإعلام المهمة لقطاع البيئة باعتباره قناة فعالة لتمرير الرسائل الهادفة لحماية هذا المجال والحفاظ على الموارد المتاحة به”.

ودعت ذات المسؤولة الإعلاميين إلى العمل من خلال المحتويات التي يقدمونها عبر الوسائل التي ينشطون بها على المساهمة في تعديل سلوكيات الأفراد بما يضمن حماية البيئة بعد ترجمة و نقل رجال الإعلام للتوجيهات والمعطيات اللازمة للحفاظ عليها سعيا لتحقيق تنمية مستدامة.

ومن جهته، أكد الأستاذ المكون في هذه الدورة رمزي بوالنمر الذي قدم مقياس “الإنتاج النظيف والاستهلاك المستدام” على أهمية فهم الصحفيين لكل ما يتعلق بالبيئة، خصوصا المصطلحات المتعلقة بهذا المجال لإيصال رسالة “التحلي بالثقافة البيئية” بالشكل الذي يضمن الفهم الجيد لها وصولا إلى” سلوك يضمن استمرار الموارد الطبيعية المتاحة للأجيال القادمة”.

كما تطرق ذات المكون إلى أهمية الاستعانة بالوسائل الإعلامية انطلاقا من ممثليها عبر الولايات للتحسيس بالجانب البيئي وكيفية حمايته مع محاولة الاستفادة من كل ما قد يضر به على غرار النفايات التي يمكن رسكلتها وإعادة استغلالها.

و من جانب المتكونين، فقد ثمن مراسل جريدة “لوسوار دالجيري” بميلة كمال بو عبد الله تمكين الأسرة الإعلامية المحلية من التكوين من خلال هذه الدورة التي وصفها بأنها “فرصة لفهم الجانب البيئي بشكل أوسع والاطلاع على مجمل جوانبه وكذا خصوصياته” ما سيضمن للجمهور المتلقي -حسبه- معلومة بيئية مفيدة ومتنوعة.

كما سيدعم بالمقابل -يضيف المتحدث- عمل ومجهودات الناشطين في مجال حماية البيئة وتثمين الطاقات والموارد التي تتوفر عليها والتي يجب أن تتضافر جهود الجميع لصونها وحفظها للأجيال المقبلة.

و قد تميزت هذه الدورة التكوينية المنظمة من طرف المعهد للوطني للتكوينات البيئية لفائدة الصحفيين والمراسلين الصحفيين ابتداء من يوم الأحد وإلى غاية 8 أكتوبر المقبل في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة ما بين وزارتي البيئة و الاتصال بمشاركة لافتة لأفراد الأسرة الإعلامية من مراسلي الصحف اليومية والقنوات التلفزيونية وكذا الإذاعة المحلية.

و.أ.ج

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts