اَخر الأخبارالتعاون الدوليالصفحة الرئيسية

التحويل إلى وقود غاز البترول المميع: نحو استراتيجية شاملة لتطوير النشاط

دعا وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة شمس الدين شيتور، متعاملي تحويل أنظمة السيارات إلى وقود غاز البترول المميع إلى المشاركة في وضع استراتيجية شاملة لتطوير هذا النشاط.

وخلال لقاء نظم يوم 21 جويلية بمقر الوزارة مع متعاملي تحويل أنظمة السيارات إلى سيرغاز (وقود غاز البترول المميع)، عرض شيتور أهم عناصر سياسة القطاع الرامية إلى ترقية وتطوير استعمال الطاقات النظيفة ووضع نمط طاقوي كفيل بتحرير البلد من التبعية للطاقات الأحفورية”.

وذكر الوزير بالمناسبة، بالإجراءات الأولى التي اتخذتها الحكومة المتعلقة بتحويل حظيرة السيارات لجميع الهيئات والإدارات العمومية إلى وقود غاز البترول المميع وهذا، طبقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

و في نفس الإطار، أضاف ذات البيان انه “نظرا لأهمية محور الوقود، أعرب شيتور عن إرادته وعزمه على العمل من خلال مسعى تساهمي وشفاف على إعادة إنعاش مجال التحويل إلى وقود غاز البترول المميع”.

وفي هذا الشأن دعا الوزير من خلال المتعاملين الحاضرين في اللقاء “جميع الأطراف الفاعلة في هذا المجال إلى عرض انشغالاتهم واقتراحاتهم من اجل وضع، بشكل تشاوري و جماعي، استراتيجية شاملة من اجل تطوير هذا النشاط”.

وأوضح ذات المصدر انه “تم تحديد هدف أولوي فوري ويتعلق الأمر بمضاعفة عدد السيارات التي يتم تحويلها الى سيرغاز ابتداء من السنة المقبلة. وأيضا بالتفكير في إعادة بعث الغاز الطبيعي المضغوط”.

من جهتهم أشار المتعاملون في مجال التحويل إلى وقود غاز البترول المميع الحاضرين، عن استعدادهم للمساهمة جماعيا في الأعمال الرامية إلى تطوير نشاطاتهم مع مرافقة وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة. وكان هذا اللقاء أيضا فرصة للمتعاملين المشاركين لعرض بعض العراقيل التي “يعكف القطاع على التكفل بها في أقرب الآجال”.

الجزائر 

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts