اَخر الأخبارالبيئةالصفحة الرئيسية

مشاركة مركز تنمية الطاقات المتجددة في حفل التوقيع على بروتوكول الإتفاقيات المتعلقة بإنشاء أقطاب تكنولوجية بالتعاون مع قطاع الصناعة

يوم الإثنين 20 جويلية 2020، شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة عبر وحدته لتطوير الأجهزة الشمسية في حفل التوقيع على بروتوكول الإتفاقيات المتعلقة بإنشاء أقطاب تكنولوجية بالتعاون مع القطاع الصناعي، المنظم من طرف المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي، بمقر وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

 

 

و تم إفتتاح هذا الحفل من قبل السدي بن زيان عبد الباقي، وزير التعليم العالي و البحث العلمي بحضور السيد فرحات ايت علي براهيم، وزير الصناعة، السيد شيتور شمس الدين، وزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، السيد محمد عرقاب، وزير المناجم، و كذا مديري مراكز البحث.

جرى هذا الحدث في قسمين حيث خصص القسم الأول منه للتوقيع على إتفاقيات لإنشاء أقطاب تكنولوجية في مختلف القطاعات. في حين خصص القسم الثاني منه لعرض منتجات النماذج المبتكرة لتعاون ما بين ” مجال البحث و الصناعة” للمكافحة ضد وباء كوفيد-19. حيث شارك مركز تنمية الطاقات المتجددة في هذا المعرض عبر منصة عرض أين قام بعرض مختلف منتجات البحث بإضافة إلى نماذج أولية مبتكرة و المتمثلة فيما يلي:

- نظام تطهير متنقل عبر الأشعة البنفسجية مبيد لجراثيم الأسطح و كذا الهواء
- خزانة تعقيم عبر المصابيح UCV لتطبيقات الطبية
- عدة تطهير ذكية متنقلة للأسطح

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts