اَخر الأخبارالبيئةالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

الاقتصاد الأخضر: بدوي يدعو الى مرافقة الشباب لتحقيق مشاريعهم المبتكرة

الجزائر – اعتبر الوزير الأول نور الدين بدوي اليوم الاثنين بالجزائر أن الاقتصاد الأخضر يعد من أهم مجالات الاستثمار في البلاد و الذي بدأ يستقطب اهتمام العديد من المستثمرين داعيا الى مرافقة الشباب لتحقيق مشاريعهم ميدانيا .

وأوضح السيد بدوي في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير التكون و التعليم المهنيين دادة موسى بلخير خلال افتتاح اللقاء الوطني الأول لحاملي المشاريع الخضراء أن الشباب المستثمر أصبح يهتم أكثر فأكثر بنشاطات تدوير و تثمين النفايات بمختلف أنواعها و الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة الصديقة للبيئة، مضيفا ان هذه المساعي سيكون لها تداعيات ايجابية على الوسط المعيشي للمواطن من خلال حماية البيئة و الحفاظ على الصحة العمومية فضلا عن مردودها الاقتصادي.

و أضاف ان الاستثمار في مجالات الاقتصاد الأخضر من شأنه “ترشيد استعمال الطاقة من خلال توسيع استخدام الطاقات النظيفة و تعزيز النشاطات التي تسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي و خلق مناصب الشغل”.

و تابع الوزير الأول يقول “إننا مطالبون كسلطات عمومية بتذليل جميع العراقيل و الصعاب أمام المستثمرين الشباب وفتح المجال الاقتصادي لهم و تبني أفكارهم العلمية و تحقيق مشاريعهم على أرض الواقع في ظل التسارع التكنولوجي الحاصل و مواكبته في جميع القطاعات”.

و أكد في سياق متصل أن الحكومة وضعت “تسهيلات و تدابير” دعما لفئة الشباب حاملي لمشاريع مبتكرة تشجيعا لهم لتجسيد أفكارهم و مشاريعهم بالإضافة إلى تعزيز سياسة الدولة في مجال حماية البيئة و تطوير الطاقات المتجددة و تعميم استعمالها على أوسع نطاق.

وأج

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي