اَخر الأخبارالبيئةالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددةكفاءة الطاقة

الندوة الدولية الثالثة للهيدروجين المتجدد :يومي27 و28 نوفمبر 2019 بالمكتبة الوطنية، الحامة، الجزائر

مع ظهور خلايا الوقود ومتطلبات الطاقة النظيفة والمستدامة أصبح الاهتمام بالهيدروجين كناقل طاقوي حقيقة. يتأكد هذا الاهتمام مع التحول الطاقوي واتفاقية للتغيرات المناخية التي أعطت دافعا لمفهوم الحياد الكربوني.

من جهة أخرة الإفراط في استخدام الطاقات المتجددة يولد مشاكلا في التسيير جراء طبيعتها المتقطعة مما يؤدي إلى تذبذب كبير في الإنتاج الطاقوي واختلال التوازن بين العرض والطلب. والتقليل من مشكل الانقطاع يعتبر الهيدروجين كوسيلة للتخرين ومنتوج وسطي يفرض نفسه.

ما هي موارد وحدود تطوير الهيدروجين؟ ما هي مكانته في المزيج الطاقوي وطرق التخزين؟ ما هي أخر البحوث والتطورات وماهي تحديات بزوغها؟

في هذا السياق وبغية تسليط الضوء على هذه الأسئلة ينظم مركز تنمية الطاقات المتجددة تحت رعاية السامية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من الجمعية الدولية لطاقة الهيدروجين المتجدد (IAHE) الطبعة الثالثة للندوة الدولية للهيدروجين-المستدام (ISSH2-2019) بالمكتبة الوطنية الحامة، الجزائر يومي 27 و28 نوفمبر 2019.

 ستكون هذه الندوة التي ستجمع الفاعلين الرئيسين الناشطين في الميدان فرصة مناسبة لمناقشة تكنولوجيات الإنتاج، التخزين واستعمال الهيدروجين والوقود البديل في سياق التنمية المستدامة والتحول الطاقوي. كما ستكون الندوة الثالثة للهيدروجين المتجدد فرصة للاستفسار عن اخر المستجدات في المجال.

وتعول الندوة على خبرات وتجارب كبار الخبراء الوطنيين والدوليين بهدف الخروج بحلول، توصيات والإجراءات الواجب اتخاذها لتعزيز تطوير الهيدروجين كطاقة متجددة.

مركز تنمية الطاقات المتجددة 

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts