اَخر الأخبارالبيئة

زرواطي تشارك يومي الخميس و الجمعة بجنوب إفريقيا في المؤتمر الوزاري الإفريقي حول البيئة

ستشارك وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي يومي الخميس و الجمعة في الدورة العادية السابعة عشر للمؤتمر الوزاري الإفريقي حول البيئة الذي سيتم تنظيمه بمدينة ديربان بجنوب إفريقيا، حسب ما أفاد به يوم الأربعاء بيان صادر عن ذات الوزارة.

و تتمحور هذه الدورة التي يشارك فيها وزراء البيئة الأفارقة، وخبراء ومنظمات دولية والمجتمع المدني، حول  دور البيئة في الاقتصاد الأخضر ومساهمتها في تنمية اقتصاد مستدير في إفريقيا والاقتصاد الأزرق والتنوع البيولوجي وحساب رأس المال الطبيعي و المساهمة البيئية في تنمية اقتصاد المحيطات، يبرز ذات المصدر.

و سيناقش الوزراء الأفارقة المكلفون بالبيئة أيضا المحور المتعلق بضرورة اتخاذ الاجراءات الملموسة بشأن تنفيذ السياسات وإعداد الأطر المناسبة على المستويين الإقليمي والعالمي بما يسمح لإفريقيا تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 ، يضيف نفس البيان.   إن الدورة العادية السابعة عشر لمؤتمر MCEN التي جاءت تحت شعار ” تعزيز العمل

من أجل استدامة البيئة والازدهار في إفريقيا” تجري أعمالها على مستويين (مستوى الخبراء من 11 الى 13 نوفمبر/ثم الوزراء 14-15 نوفمبر) حيث ستكشف آليات وبرامج وشراكات ملموسة لإفريقيا لتفعيل موضوع الجلسة.

وستسلم الغابون ، خلال هذه الدورة رئاسة المؤتمر الوزاري الإفريقي حول البيئة إلى جنوب إفريقيا للعامين المقبلين حيث سيتم تشكيل مكتب جديد لهذا المؤتمر، يبرز البيان.

و ستشارك السيدة زرواطي على هامش هذه الدورة في مائدة مستديرة وزارية حول الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد 2020، حسب ذات المصدر.

كما ستكون هذه الدورة فرصة  لعقد لقاءات ثنائية بين السيدة زرواطي و نظرائها من مختلف الدول المشاركة قصد تعزيز روابط التعاون في مجال البيئة والطاقات المتجددة، يضيف نفس البيان.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts