اَخر الأخبارالطاقات المتجددة

الطاقات المتجددة الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية

أشار المدير العام للطاقة بوزارة الطاقة، زبير بولقرون أمس، إلى أن إنشاء صناعة محلية للطاقات المتجددة هي شرط أساسي للانتقال الطاقوي في الجزائر.

وقال السيد بولقرون في مداخلته خلال افتتاح ندوة حول موضوع الانتقال الطاقوي إن ”الجزائر توجهت نحو إنشاء استراتيجية طاقوية تسمح لها بأن تصبح فاعلا طاقويا نشطا وهذا بتشجيع استعمال طاقات أخرى خارج المحروقات”، حيث خص بالذكر الطاقة الشمسية ”التي يجب توسيع وتنويع إنتاجها”.

وأوضح السيد بولقرون في ذات السياق أن ”التطور التقني والتكنولوجي للصناعة الوطنية بأكملها هو شرط أساسي للحصول على كل المكاسب التي من شأنها ضمان ظهور حقيقي لصناعة وطنية حقيقية وحديثة وتنافسية ومبتكرة”.

وتابع ذات المسؤول قائلا ”يجب البحث عن شراكة استراتيجية بين كل الفاعلين في صناعة الطاقات المتجددة لضمان نقل ”حقيقي” للتكنولوجيا والخبرة مع مساهمة المؤسسات المختصة في البحث والتطوير”. مضيفا أن التحدي يكمن في إنشاء نشاط اقتصادي ”حقيقي” موجه نحو الطاقات المتجددة على مستوى أوسع من خلال نسيج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمناولين، تضم العديد من المهن في هذه الشعبة.

ويرى المسؤول أن المضي في هذا الطريق ”ليس اختيارا وإنما ضرورة” أملتها الاستقلالية الطاقوية للبلاد على المدى البعيد وكذلك من أجل القيام بحركة شاملة ذات نجاعة طاقوية أكبر، مبرزا أن تجارب الدول الأخرى في هذا الشأن أثبتت أن إنجاز مشروع كهذا لا يمكن أن يتم إلا على المدى البعيد مع نظرة طموحة وتدريجيا.

المساء 

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts