اَخر الأخبارالبيئة

غابة جبل الوحش :جمع 10 أطنان من النفايات الهامدة

جُمع ما يقارب 10 أطنان من النفايات الهامدة في إطار عملية تنظيف استهدفت غابة جبل الوحش ببلدية قسنطينة، حسب إطار بمحافظة الغابات. وأوضح المكلف بالإعلام والاتصال بمحافظة الغابات علي زقرور، أن هذه العملية نُظمت بالتعاون مع المديرية المحلية للبيئة والمصالح الفلاحية ومؤسسات متخصصة في أشغال التطهير وتجميع النفايات، واستمرت ثلاثة أيام بجمع أنواع مختلفة من النفايات، على غرار الحقائب والقارورات البلاستيكية والأعشاب اليابسة ونفايات أخرى هامدة. وأضاف نفس المسؤول أن هذه العملية تميزت بمشاركة مكثفة لممثلي المجتمع المدني وجمعيات حماية البيئة، على غرار أحباب الصخر العتيق و«جسور سيرتا و«ناس الخير و«آفاق وكذلك جمعية حماية الطبيعة والبيئة والنادي المحلي المسمى المغامرة الجبلية.

وأوضح المصدر تخصيص في إطار هذه العملية، أكثر من 200 عامل نظافة وموارد مادية كبيرة، منها شاحنات وجرارات، مشيرا إلى أن النفايات التي تم جمعها والتي معظمها من البلاستيك، حُولت إلى وحدة الرسكلة المتواجدة بعين عبيد (45 كلم جنوب  شرق قسنطينة).

وتهدف هذه المبادرة أساسا إلى المحافظة على الغطاء النباتي والمساحات الخضراء والمساهمة في حماية البيئة، حسبما أكد السيد زقرور.

وشارك في هذه العملية العديد من المواطنين والكشافة الإسلامية الجزائرية وعدد من طلاب المؤسسات المدرسية، الذين أعربوا عن ارتياحهم لهذه المبادرة لحماية الثروة الغابية بالولاية التي تضم حاليا حوالي 28700 هكتار من المساحات الغابية، تمثل 11،56 بالمائة من المساحة الإجمالية.

المساء

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts