اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

دحمون: تعميم الطاقة الشمسية في المؤسسات التربوية “من أولويات الدولة”

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون يوم الثلاثاء بخنشلة أن تعميم استغلال الطاقة الشمسية في المؤسسات التربوية عبر الوطن “يندرج ضمن أولويات برنامج الدولة الجزائرية”.

وأوضح الوزير خلال إشرافه على وضع حيز الخدمة للمدرسة الابتدائية المجاهد صياد بلقاسم بخنشلة، أن “مجهودات الدولة متواصلة من أجل توفير كافة الضروريات للمؤسسات التربوية لاسيما ما تعلق بالطاقات المتجددة ومنها الطاقة الشمسية”.

و قد أعطى السيد دحمون توجيهات إلى القائمين على قطاع التجهيزات العمومية للعمل على استغلال الطاقة الشمسية و وضع بند في دفاتر الشروط لاستغلال هذه الطاقة على مستوى مشاريع المؤسسات الجاري إنجازها.

وأضاف أنه سيتم مستقبلا “إعطاء أهمية كبرى لمادة التربية البدنية وجعلها مادة أساسية ضمن البرنامج التعليمي للطور الابتدائي”.

وكشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أنه تنفيذا لتعليمات الوزير الأول، يجري حاليا إعداد دراسة من أجل الاستفادة مستقبلا من الكتاب المدرسي الإلكتروني، مشيرا إلى أن” الاعتماد على تقنية الكتاب المدرسي الإلكتروني من شأنه أن يعجل بالاستغناء عن الكتاب الورقي الذي يثقل حقيبة التلميذ حاليا”.

وكان السيد دحمون قد أشرف بالمناسبة كذلك على تكريم أفراد من عائلة المجاهد الراحل صياد بلقاسم الذي تحمل هذه المدرسة الابتدائية اسمه، حيث أكد أن هذه المبادرة “تندرج ضمن مبدأ قيم الشكر والعرفان و الاحترام الذي تكنه الدولة لمثل هؤلاء الأبطال”.

و تتواصل زيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى ولاية خنشلة، حيث سيشرف رفقة وزير الموارد المائية علي حمام على وضع حيز الخدمة لمحطة تصفية المياه المستعملة ببلدية المحمل قبل أن يعقد لقاء مع المجتمع المدني بمقر الولاية.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts