اَخر الأخبارالبيئة

ورقلة: دورات تكوينية بملحقة دار البيئة حول تقنيات تسيير النفايات العلاجية

تم تنظيم دورة تكوينية حول تقنيات تسيير النفايات العلاجية بملحقة دار البيئة بحي النصر بورقلة، لفائدة عمال القطاع الصحي (العمومي والخاص) وكذا مخابر التحاليل الطبية، حسبما عُلم من مسؤولي مديرية البيئة مؤخرا. وتلقّى المتكونون خلال هذه الدورة على مدار أربعة (4) أيام، شروحا تطبيقية ومعلومات دقيقة حول كيفية التعامل مع النفايات العلاجية داخل المؤسسة الصحية وفرزها إلى غاية عملية نقلها إلى الأماكن المخصصة لها.  وأطّر هذه الدورة التكوينية المختص في المجال الصحي إلياس برادعية؛ حيث لقيت إقبالا كبيرا من العمال لما لديها من أهمية توعوية وتحسيسية لتفادي انتشار الأمراض والأوبئة داخل المؤسسات الصحية وخارجها؛ باعتبارها أشد خطرا من النفايات العادية، حسبما أوضحت أسماء قوجيل رئيسة التحسيس والإعلام والتربية البيئية بمديرية البيئة.

وقد بُرمجت في نفس الإطار دورة تكوينية أخرى لفائدة عمال مستشفى طب العيون بورقلة (صداقة كوبا  الجزائر)؛ لرغبة مسيّري المستشفى في تسيير أفضل للنفايات الصحية من طرف القائمين على ذلك بالمؤسسة الصحية، تضيف نفس المتحدثة.

وتندرج هذه الدورات التكوينية في إطار مساعي مديرية البيئة بورقلة للمحافظة على المحيط وتفادي التلوث بالمنطقة، مثلما أشير اليه.

المساء 

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts