اَخر الأخبارالبيئة

تحت شعار شجرة لكل مواطن انطلاق أكبر حملة تشجير بغرس 43 مليون شجرة

أعلنت المديرية العامة للغابات أمس انطلاق أكبر حملة تشجير في الجزائر بغرس 43 مليون شجرة تحت شعار “شجرة لكل مواطن”، وشهدت هذه الحملة تجاوبا كبيرا مع المواطنين والجمعيات والمؤسسات، حيث شهدت مختلف مناطق الجزائر أمس انطلاق حملات تشجير واسعة ستمتد إلى غابة الربيع القادم في جميع ولايات الوطن، ومن المنتظر أن تساهم هذه الحملة في عودة الحلة الخضراء للعديد من المناطق.

وفي هذا الإطار أوضح عبد الوهاب المكلف بالإعلام بمديرية الغابات سوق اهراس” أن المصالح المعنية بالولاية ستبادر بغرس 3000 شجيرة كبداية لهذا الموسم الذي يمتد إلى 21 مارس، وستكون هناك حملات تطوعية متتالية كل أسبوعين عبر جميع البلديات وهذا من أجل الوصول لغرس نصف مليون شجيرة.

ودعا محمدي المواطنين بكثرة لإنجاح هذه المواسم من أجل مدن خضراء والتوسيع في المساحات الخضراء لأنها هي الرئة التي يتنفس بها المواطن”.

وكان وزير الفلاحة والتنمية الريفية الشريف عوماري قد أكد أن البرنامج الوطني للتشجير يتضمن حزمة من المبادرات والنشاطات من خلال استحداث مصلحة دائمة على مستوى الوزارة تكون تابعة للمديرية العامة للغابات وتشرف على ثلاث هيئات منها هيئة استشارية متعددة القطاعات تضم كل الفاعلين ومؤسسة تنفيذية تقوم بتنفيذ البرنامج في الميدان.

وسيتم في هذا الإطار إشراك كل التنظيمات الاجتماعية وجمعيات البيئة والتشجير والمؤسسات الاقتصادية وهو ما سيكون له أثر طيب على التوازن الإيكولوجي.

وقال عماري إن العملية “ستجد كل الدعم من الدولة منها المالية والنقل مع مؤسسة توجه لإنجاز الأشغال الكبرى للسد الأخضر سنعلن عنها قريبا عن هذه المؤسسة”.

 

الشروق اليومي 

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts