اَخر الأخبارالبيئةالصفحة الرئيسية

تغيرات مناخية: ورشة جهوية لتعزيز قدرات الدول الافريقية من 16 إلى 18 سبتمبر بالجزائر

الجزائر – ستنظم غدا الاثنين بالجزائر، ورشة عمل جهوية مخصصة لتعزيز قدرة الخبراء الأفارقة المكلفون بتطوير حصيلة الجرد الوطني للغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

 وسيمتد هذا الاجتماع الذي تشارك في تنظيمه وزارة الشؤون الخارجية بصفتها الجهة المحورية الوطنية للتنسيق لدى لاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية وأمانة هذه الاتفاقية وبعثة برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالجزائر (PNUD) على مدى ثلاثة أيام  .

وستسمح هذه الورشة للدول المعنية بتعزيز قدرات خبراءها بما يجعلها تطابق المعايير الدولية التي تؤطر النشاطات ضد التغيرات المناخية  وتأثيراتها السلبية، سيما  التي تتعلق بالشفافية. و تسليم التقارير المحاسباتية . و سيعكف المشاركون في هذه الورشة  يضيف البيان، على “بحث الحلول الممكنة  للقيود المفروضة على الدول الافريقية من اجل تنفيذ التزاماتها المتعلقة باتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية واتفاق باريس ، بالرغم من كون هذه الدول غير مسؤولة تاريخيا عن التغيرات المناخية”. وتتعلق بعض الحلول المطروحة للنقاش ، بالإجراءات المؤسساتية التي يتم وضعها للحفاظ على عملية اعداد الجرد الوطني للغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري.

وحسب نفس المصدر، فإن ورشة العمل هذه ستحدد ايضا المنهجيات التي تسمح بمراقبة البيانات المتعلقة بانبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري، والتي تعد ضرورية لإعداد تقرير ذو مصداقية وفي الآجال المناسبة لاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية واتفاق باريس، يضيف نفس المصدر.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة