اَخر الأخبارالبيئة

عنابة: الشروع في الثلاثي الأول من سنة 2019 في معالجة مفرزات النفايات “ليكسيفيات” واسترجاعها بمركز الردم التقني

عنابة – سيشرع فى معالجة مفرزات النفايات “ليكسيفيات” (عصارة النفايات) واسترجاعها على مستوى مركز الردم التقني “بركة الزرقاء” بولاية عنابة “خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة 2020” وذلك مع استلام مشروع محطة معالجة مفرزات هذا النوع من النفايات حسب ما علم اليوم الأربعاء من المدير المحلي للبيئة عمر خابر.

وسيمكن هذا المشروع الذي يندرج في إطار العملية “الهامة” التي تضمنت إنجاز 32 محطة لمعالجة مفرزات النفايات من مختلف السوائل المتعفنة عبر مركز الردم التقني بمختلف جهات الوطن من معالجة الآثار السلبية للسوائل التي تطرحها النفايات عبر مختلف مراكز الردم التقني على البيئة واسترجاعها في شكل مياه قابلة للاستعمال كما أوضح ذات المسؤول.

و قد انطلقت أشغال إنجاز هذه المحطة التي تقدر طاقتها ب 80 مترا مكعبا في اليوم من السوائل المعالجة شهر مايو 2019 على أن تستلم خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة كما تمت الإشارة إليه.

وتعتمد هذه المحطة التي خصص لإنجازها غلاف مالي تفوق قيمته 2 مليار دج على تجهيزات حديثة لمعالجة بقايا ومفرزات النفايات وتطهيرها لتسترجع في شكل مياه ستوجه لأغراض التنظيف واستعمالات أخرى تتماشى مع نوعيتها.

وتنتج ولاية عنابة حوالي 500 طن من النفايات العضوية والهامدة يوميا يوجه منها 400 طن يومي لمركز الردم التقني ب”بركة الزرقاء” فيما تنقل باقي النفايات المنتجة يوميا إلى المفارغ المراقبة الأربع الأخرى ببلديات عين الباردة وبرحال و شطايبي وسرايدي حسب ما تمت الإشارة إليه.

وإلى جانب معالجة مفرزات النفايات بمركز الردم التقني ب “بركة الزرقاء” ستمكن محطة معالجة عصارة النفايات من معالجة مفرزات وسوائل النفايات المنتجة بالمفارغ المراقبة عبر الولاية.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة