اَخر الأخبارالبيئة

زرواطي تدعو إلى مساهمة قطاع التربية في ترسيخ ثقافة بيئية لدى التلاميذ

تيسمسيلت –  دعت وزير البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة لزهراء زرواطي، يوم الأربعاء بمدينة الأزهرية (تيسمسيلت)، إلى “مساهمة قطاع التربية في ترسيخ ثقافة بيئية لدى التلاميذ”.

وأوضحت السيد زرواطي خلال إشرافها على مراسم انطلاق الدخول المدرسي بولاية تيسمسيلت بأن “المؤسسة التربوية يمكنها أن تلعب دورا تحسيسيا مهما تسمح للتلاميذ باكتساب سلوكيات إيجابية في المجال البيئي”.

واعتبرت بأن “الاستثمار في الطفل هو أحسن استثمار مستدام والذي يمكن أن يغير الطريقة الكلاسيكية للمحافظة على البيئة”.

ومن جهة أخرى أبرزت الوزيرة بأن دائرتها الوزارية قامت “باصدار مجلة حول السلوكيات البيئية للحد من التغيرات المناخية والتي ستكون موجهة لأساتذة السنتين الرابعة والخامسة ابتدائي حيث تسمح لهم بترسيخ مفاهيم لتكوين شخصية التلميذ ليكتسب سلوكيات ايجابية في مجال البيئة”.

كما أعلنت بأن وزارتها ستقوم قريبا بتجهيز 2500 مدرسة عبر الوطن بتجهيزات للفرز الانتقائي والتسميد الطبيعي حيث يندرج هذا الإجراء ضمن “برنامج تربوي بيئي يرمي إلى تنشئة الأجيال القادمة على احترام البيئة والمحافظة عليها”.

وللإشارة تضمنت مراسم انطلاق الدخول المدرسي 2019-2020 بولاية تيسمسيلت بإشراف وزيرة البيئة والطاقات المتجددة على تدشين متوسطة “الشهيد مكرابة محمد” بمدينة الأزهرية حيث اطلعت على عديد الأنشطة الفنية والبيئية والرياضية والمدرسة الابتدائية “صافر الزبير” ببرج بونعامة.

وقد التحق يوم الأربعاء بمقاعد الدراسة عبر الولاية 84.240 تلميذا والذين يشرف على تأطيرهم 4896 أستاذ وأستاذة.

و.أ.ج

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts