الانطلاق الرسمي في إحياء اليوم العالمي للبيئة

أعطت يوم الخميس بالجزائر وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، السيدة فاطمة الزهراء زرواطي، إشارة الانطلاق الرسمي للبدء في إحياء اليوم العالمي للبيئة المصادف ل5 جوان 2018 تحت شعار"نحو ثروة بيئية مستدامة"، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و قالت الوزيرة بهذه المناسبة، أن إحياء اليوم العالمي للبيئة، سيكون في إطار تشاركي من خلال إشراك كل الأفراد و كل المؤسسات المعنية و المجتمع المدني لحماية البيئة و تحسين الظروف المعيشية للمواطن، كما أكدت بأن العمل الجواري سيكون له نتائج مهمة و مباشرة على المستوى المحلي من خلال النشاطات المختلفة المبرمجة في 14 ولاية من مختلف الجهات و البداية ستكون من ولاية تلمسان يوم 11 ديسمبر المقبل.

و أشارت السيدة زرواطي، بأن كل الاحتفالات و العمل الجواري ستكون في الميدان ،مؤكدة أن كل المجتمع معني بالمحافظة على البيئة و بأن الاستدامة في القطاع البيئي هي استدامة في الأفكار و العمل.

و فيما يخص فعاليات القمة العالمية للمناخ ( (كوب 23) ، قالت السيدة زرواطي أنها ستترأس البعثة الجزائرية، مشيرة إلى أنها ستجري عدة لقاءات ثنائية مع ممثلين من عدة بلدان يضيف المصدر ذاته.

و أضافت زرواطي، أن موقف الجزائر واضح و يمكن تطويره، من خلال الدعم المتواصل من أجل التأقلم مع التغيرات المناخية و التقليل من انبعاثات الغازات المضرة .

و أكدت الوزيرة في هذا الصدد، أنه في حالة تحصل الجزائر على الدعم و المساندة من المجتمع الدولي تستطيع الوصول إلى 22 بالمئة من نسبة انبعاث الغازات المضرة.