زرواطي تتحادث مع سفير الصين حول سبل تطوير الشراكة الثنائية

استقبلت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، فاطمة الزهرة زرواطي, يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، سفير جمهورية الصين، السيد يانغ غوانغيو, حيث تحادثا حول سبل تطوير الشراكة وتبادل المعلومات و الخبرات بين البلدين في مجال البيئة والطاقات المتجددة، حسب ما علم في بيان للوزارة.

وحسب ذات البيان, أكدت الوزيرة على أن الجزائر متفتحة على كل التجارب ومستعدة للاستفادة منها في قطاعي البيئة و الطاقات المتجددة, مشيرة إلى أن اللقاء يندرج في إطار العلاقات المتميزة سياسيا و اقتصاديا وهذا ما يشجع على توطيدها أكثر في مجال البيئة وتطوير الطاقات المتجددة كما ثمنت العمل المتميز الذي تقوم به الصين في هذا المجال .

وأكدت السيدة زرواطي استمرار العمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة في إطار برنامج الحكومة كاشفة بذلك عن خطة طريق مفصلة سيتم إعدادها مستقبلا.

ومن جهته, عبر سفير الصين على استعداده للتعاون في مشاريع مشتركة بين البلدين لترقية قطاع البيئة والطاقات المتجددة مؤكدا أن اللقاء كان فرصة لدعوة الوزيرة للقاء الوزير الصيني المكلف بملفات التغيرات المناخية للحديث أكثر عن قضايا التعاون بين البلدين و تجسيد ذلك في مشاريع استثمارية ميدانية.