بوطرفة يبحث مع وزير الخارجية الاسباني الاستثمار في الطاقات المتجددة

تطرق وزير الطاقة نور الدين بوطرفة يوم الابعاء مع وزير الشؤون الخارجية و التعاون الاسباني ألفونسو داستيس كيسيدو الى فرص الاعمال و الاستثمار بين البلدين في مجال الطاقة خاصة الطاقات المتجددة وفق بيان للوزارة.

و جدد السيد بوطرفة التاكيد على ارادة الجزائر في تنويع مصادرها مع تطوير صناعتها داعيا المؤسسات الاسبانية للاستثمار في الجزائر و التجاوب مع الدعوة التي ستطلقها الجزائر لاحقا بهدف تحقيق مشروع 4000 ميغاوات في مجال الطاقة الشمسية.

و يتعلق الامر بمشروع يتشكل من ثلاثة اجزاء مرتبط بجانب صناعي لانتاج التجهيزات محليا. ووصف الطرفان العلاقات الثنائية في مجال الطاقة ب"المرضية و الايجابية" معربين عن ارتياحهما لعلاقات الثقة بين مؤسسات البلدين" بفضل الشراكة المتوازنة و المتينة"وفق نفس المصدر.

و دعا الوزيران الى وضع اطار للتشاور الاقتصادي و تبادل الخبرات بهدف توفير الشروط الضرورية من اجل تكثيف التبادل بين البلدين .

كما اوضحت الوزارة ان الوزيرين تطرقا ايضا الى استقرار اسواق النفط و المؤشرات الاقتصادية و شروط اعادة بعث الاقتصاد العالمي .

و شرع السيد داستيس يوم الاربعاء في زيارة عمل الى الجزائر تدوم يومين بهدف تعميق الحوار السياسي بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك و القيام بتقييم العلاقات الثنائية نحوافاق عقد هذه السنة بالجزائر الاجتماع السابع العالي المستوى الجزائري-الاسباني .