اَخر الأخبارالطاقات المتجددة

إنشاء محطات عبر 10 ولايات الحكومة تعلن إحياء مشروع للطاقة الشمسية بقرابة 3.6 مليار دولار

أعلنت الحكومة، الأربعاء، إعادة إحياء مشروع ضخم لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في آفاق 2024، بغلاف استثماري في حدود 3.6 مليار دولار أمريكي.
وحسب بيان للحكومة عقب اجتماعها فإنها “استمعت إلى عرض قدمه وزير الطاقة حول إطلاق مشروع إنجاز محطات شمسية كهروضوئية لإنتاج الطاقة الكهربائية، حيث يعتزم قطاع الطاقة، في إطار الانتقال الطاقوي الذي يوجد في صميم مخطط عمل الحكومة للسنوات الـمقبلة، إطلاق مشروع ضخم يسمى TAFOUK1، من أجل إنجاز محطات شمسية كهروضوئية بقدرة إجمالية تبلغ 4000 ميجاوات خلال الفترة 2020 ـــ 2024”.
وأوضح “وعلاوة على تلبية الطلب الوطني على الطاقة والحفاظ على مواردنا الأحفورية، فإن إنجاز هذا الـمشروع من شأنه أن يسمح لنا بالتموقع في السوق الدولية، من خلال تصدير الكهرباء بسعر تنافسي، وكذا تصدير الـمهارات”.
ووفق البيان “هذا الـمشروع سيتطلب استثمار مبلغ يتراوح بين3.2 و3.6 مليار دولار أمريكي، ومن الـمتوقع أن يستحدث 56.000 منصب شغل خلال مرحلة البناء و2.000 منصب شغل خلال مرحلة الاستغلال، مع الإشارة إلى أن الـمحطات التي ستنجز والتي سيتم توزيعها على عشر ولايات، تستدعي تعبئة مساحة إجمالية تقدر بنحو 6.400 هكتار تقريبا”.

الشروق 

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts